عاجل.. تجدد الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي وحزب العمال بسنجار

Tue, 19 Mar 2019 12:26:37

173


تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي وعناصر تابعة لحزب العمال الكوردستاني في سنجار المتوترة منذ ايام.
واشتبكت، ليل الأحد الماضي، عناصر من حزب "العمال الكوردستاني"، مع عناصر للجيش العراقي، على حاجز أمني في قرية حصاويك التابعة لبلدة سنجار القريبة من الحدود السورية، ما تسبّب بسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وشهدت المدينة صباح اليوم توترا، بعد ان رفض حزب العمال طلبات للجيش العراقي منها الانسحاب من مقاره وتسليم المتورطين بالهجوم الاخير.
وعقب ذلك، تجددت االاشتباكات بين قوات اليبشة الموالين لحزب العمال والمتواجدين في سنجار، وعناصر الجيش العراقي في مفرق شلو بين مفرق سنجار وقرية ام جريص.
وابلغ مصدر امني ، ان الاشتباك اسفر عن احتراق عجلة همر للجيش العراقي وعجلة لليبشة.
وبهذه الاثناء يعقد قائد عمليات نينوى اجتماعا مغلقا في سنجار يضم قيادات في الجيش والشرطة والمخابرات والاستخبارات والامن الوطني ووجهاء ايزيدية لتطويق الازمة، وتسلم السلطات العراقية المتورطين في الهجوم على الجيش.
ووقع الهجوم الاول بحسب رواية السلطات الامنية العراقية، بعد ان "اعتدت قوة من حزب العمال على حاجز أمني تابع للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى، بعد أن طلب أحد الجنود من العناصر الاستحصال على الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".
وأوضحت، في بيان أنّ "تلك القوات قامت بدهس الجندي والاعتداء على الحاجز ووقع اشتباك بينهما أسفر عن مقتل جنديين عراقيين، وإصابة خمسة من عناصر حزب العمال".
وبلدة سنجار، تسكنها غالبية من الأيزيديين، وأقلية من التركمان، وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد اجتاحها في يونيو/حزيران 2014، فيما تم تحريرها من قبل قوات البيشمركة في تشرين الثاني 2015، قبل ان تعيد القوات العراقية انتشارها عام 2017.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26