تحالف الفتح: امريكا تهدد العراق في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد

Mon, 18 Mar 2019 09:02:08

214

كشف تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عما اسماها بتهديدات أمريكية في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد.
وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف، بقيادة واشنطن، عام 2014، لمحاربة "داعش"، عقب استيلائه على مساحة واسعة من أراضي الجارتين العراق وسوريا.
وقال النائب عن التحالف عبدالأمير الدبي ، ان "قرار قانون اخراج القوات الامريكية من العراق، تم التباحث حوله ما بين الفتح وسائرون وفي الايام المقبلة سوف تبين نتائج التفاهمات".
وبين الدبي ان "الولايات المتحدة الامريكية لوحت بالحصار وسحب الشركات العاملة في العراق ولوحت بمعاقبة الدولة التي تعمل في العراق، في حال اي قرار يصدر من مجلس النواب العراقي حول اجلاء القوات الامريكية"، مؤكدا ان "الايام المقبلة سوف تشهد مناقشة هذا القرار تحت قبة البرلمان".
وافرز حديث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا، عن أن واشنطن ستبقي على جنودها في العراق لمراقبة جارته إيران، استياء مسؤولين في بغداد، وبخاصة المقربين من طهران.
ملف القوات الأجنبية كان موضوع اجتماع عُقد مؤخرا بين أكبر كتلتين في البرلمان العراقي، وهما تحالف "سائرون"، الذي يرعاه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وتحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري.
واتفقت الكتلتان على رفض وجود أي قوات أجنبية في العراق، وأن بقاء القوات الأمريكية يحتاج إلى اتفاقية جديدة.
ويترأس العامري "ائتلاف البناء"، وهو مقرب من إيران، ويضم تحالف "الفتح"، ائتلاف "دولة القانون"، حركة "عصائب أهل الحق" وفصائل مسلحة وقوى سنية.


صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

هيومن رايتس ووتش: ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل

قالت "هيومن رايتس ووتش" يوم الخميس إن ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل.

18/04/2019 05:48:26

ماذا تعرف عن الاربعاء الاحمر" رأس السنة الايزيدية"

يحتفل الإيزيديون بعيد رأس السنة الإيزيدية في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي من كل عام، حيث يتجمعون لممارسة طقوسهم الدينية المتنوعة، التي تعود أصول

17/04/2019 07:52:22