تحالف الفتح: امريكا تهدد العراق في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد

Mon, 18 Mar 2019 09:02:08

266


كشف تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عما اسماها بتهديدات أمريكية في حال صوت مجلس النواب على قانون اخراج القوات الأمريكية من البلاد.
وينتشر نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف، بقيادة واشنطن، عام 2014، لمحاربة "داعش"، عقب استيلائه على مساحة واسعة من أراضي الجارتين العراق وسوريا.
وقال النائب عن التحالف عبدالأمير الدبي ، ان "قرار قانون اخراج القوات الامريكية من العراق، تم التباحث حوله ما بين الفتح وسائرون وفي الايام المقبلة سوف تبين نتائج التفاهمات".
وبين الدبي ان "الولايات المتحدة الامريكية لوحت بالحصار وسحب الشركات العاملة في العراق ولوحت بمعاقبة الدولة التي تعمل في العراق، في حال اي قرار يصدر من مجلس النواب العراقي حول اجلاء القوات الامريكية"، مؤكدا ان "الايام المقبلة سوف تشهد مناقشة هذا القرار تحت قبة البرلمان".
وافرز حديث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا، عن أن واشنطن ستبقي على جنودها في العراق لمراقبة جارته إيران، استياء مسؤولين في بغداد، وبخاصة المقربين من طهران.
ملف القوات الأجنبية كان موضوع اجتماع عُقد مؤخرا بين أكبر كتلتين في البرلمان العراقي، وهما تحالف "سائرون"، الذي يرعاه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وتحالف "الفتح"، بزعامة هادي العامري.
واتفقت الكتلتان على رفض وجود أي قوات أجنبية في العراق، وأن بقاء القوات الأمريكية يحتاج إلى اتفاقية جديدة.
ويترأس العامري "ائتلاف البناء"، وهو مقرب من إيران، ويضم تحالف "الفتح"، ائتلاف "دولة القانون"، حركة "عصائب أهل الحق" وفصائل مسلحة وقوى سنية.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26