تقارير اعلامية: امريكا تعتزم اختبار صاروخين محظورين بموجب معاهدة نووية

Thu, 14 Mar 2019 07:53:57

120

كشفت وسائل إعلام أميركية، الخميس، عن اعتزام الولايات المتحدة، هذا العام، اختبار صاروخين محظورين بموجب معاهدة "القوى النووية متوسطة المدى".

وبحسب خبر نقلته وكالة "اسوشيتد برس" عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن أحد الصاروخين يبلغ مداه ألف كيلومتر ويحلق على ارتفاع منخفض، بينما الصاروخ الثاني باليستي يتراوح مداه بين 3 إلى 4 آلاف كيلومتر.

وبينما لم يذكر المسؤولون اسمي الصاروخين، أوضحوا أنهما لن يحملا رؤوسا نووية، وأن الصاروخ الذي يحلق على ارتفاع منخفض سيتم اختباره في آب المقبل، على أن يتم اختبار الآخر في تشرين الثاني القادم.

ولفت المسؤولون أن الصاروخ الأول من المنتظر أن يكون فعالا خلال 18 شهرا، بينما سيتم إعداد الصاروخ الباليستي للتشغيل خلال 5 سنوات.

وأشار الخبر إلى أن الولايات المتحدة لم تتشاور بعد بشأن الصاروخين مع حلفائها بأوروبا وشرق آسيا، لافتًا أن الجيش الأمريكي يمكنه نشر الصاروخ الباليستي في جزيرة "غوام" بالمحيط الهادئ.

تجدر الإشارة أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، كان قد لوح في شهر آب من العام الماضي بالانسحاب من معاهدة "القوى النووية متوسطة المدى" الموقعة مع الاتحاد السوفيتي عام 1987، واستمر العمل بها مع روسيا الاتحادية.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04