سائرون: الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة

Sat, 09 Mar 2019 09:32:58

142

اعلن عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، ان الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة والانتهاء من مرشحي الوزارات المتبقية.

وقال الشمري في بيان صحفي اليوم (9 اذار 2019)، ان "عقد جلسة البرلمان الاولى للفصل التشريعي الثاني خارج المنطقة الخضراء رسالة ايجابية من ممثلي الشعب بان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التواصل مع مطالب الشعب من اجل انجازها".

واضاف، ان" الجلسة ستشهد حضور رئاستي الجمهورية والوزراء اضافة لرئاسات مجلس القضاء الاعلى والنزاهة والرقابة المالية من اجل الاتفاق الكامل على الخطوات المقبلة لمكافحة الفساد والخلاص من اثاره السلبية التي اثرت على العراق وسمعته ".

واضاف الشمري ان " الفصل التشريعي الجديد سيشهد مزيدا من التوافق السياسي لاقرار القوانين المهمة التي ينتظرها الجميع اضافة الى الانتهاء من تسمية مرشحي الوزارات المتبقية والتي لن تطول اكثر".

واوضح، ان" تسمية مرشحي الوزارات المتبقية اخذ حيزا كبيرا من نقاشات الكتل السياسية خلال الفترة الماضية ولا زال، وجميع الكتل السياسية مع سرعة الانتهاء من هذا الملف ".

ومن المقرر ان يبدأ مجلس النواب اليوم السبت فصله التشريعي الثاني.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية ان "فقرات جلسة اليوم تتضمن كلمة لرئيس الجمهورية ودعوة عامة لمناقشة توحيد جهود السلطات لمكافحة الفساد الاداري والمالي ".

واضاف ان الجلسة ستعقد بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيس ديوان الرقابة المالية وكالة ورئيس هيئة النزاهة وكالة".


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04