مصادر فنية عراقية: السعودية توجه دعوة لعدد من الفنانين العراقيين الكبار بمناسبة افتتاح قناة "ام بي سي عراق"

Mon, 11 Feb 2019 09:39:58

231

أفادت مصادر فنية عراقية، الاثنين، ان السعودية وجهت دعوة لعدد من الفنانين العراقيين لزيارة الرياض خلال الأسبوع الحالي بالتزامن مع إطلاق قناة "أم.بي.سي العراق" المخصصة للجمهور العراقي.

ونقلت صحيفة "العرب" اللندنية عن تلك المصادر قولها في تصريحات صحفية، اليوم، 11 شباط 2019، إن فناني جيل السبعينات الغنائي في العراق تلقوا دعوة رسمية لزيارة الرياض بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي يوم الجمعة المقبل ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة".

وأضافت ان الفنانين ياس خضر والدكتور فاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل، حيث خصصت السلطات السعودية طائرة خاصة لنقل الوفد العراقي إلى الرياض.

من جانبه رحب الفنانون حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية مؤكدين تلبيتها باعتزاز كبير، فيما لم يتأكد بعد سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية.

فيما عبر الفنان العراقي سعدون جابر، عن أمله بأن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس، مبينا ان" زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية".

 وأشار تالصحيفة إلى ان زيارة الفنان حسين نعمة إلى السعودية ستكون من أجل إعادة اكتشاف أجمل الأصوات الغنائية العراقية، التي عانت من الصعوبات الحياتية والتهميش خصوصا بعد عام 2003.

وتوقعت مصادر فنية عراقية أن تكون هذه الزيارة بداية تعاون جديد للفنان حسين نعمة مع الأوساط والمحطات الفضائية السعودية.

 جدير بالذكر ان الاحتفاء السعودي بالفن العراقي يتزامن مع اقتراب إطلاق مجموعة "أم.بي.سي" (MBC) الإعلامية السعودية، لقناة "أم.بي.سي العراق" التي ستكون موجهة إلى كافة أفراد الأسرة العراقية.


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40