رئيس البرلمان العراقي: العراق يسعى لإنهاء حالة الخصومة بين الأشقاء العرب‎

Sun, 10 Feb 2019 16:08:59

55

قال رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، إن بلاده تسعى لإنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء العرب، مؤكدًا أن الشعوب تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على التقدم.

وأضاف الحلبوسي، خلال كلمة له في جلسة الاستماع بشأن السودان بمقر البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، أن ”العراق يدعم كل الإجراءات التي تعزز استقرار الأشقاء في السودان، وتمنحهم الفرصة في تعزيز النظام الديمقراطي وتمكن السودان من أداء دوره مع الشركاء الدوليين لمواجهة حركات التطرف والوقوف بوجه مسبباته“.

وتابع ”أملنا أن تنتج الحوارات عن وفاق عربي حقيقي في جميع الملفات وعلى جميع الأصعدة وفي جميع الاتجاهات، وأن تسهم هذه الحوارات في إنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء وضمن إطار البيت العربي الكبير“.

وأكد رئيس البرلمان العراقي أن ”شعوبنا تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على صناعة حالة من التقدم وتضييق الفجوات في عالم يتجه إلى التعاون المشترك“.
وعقد البرلمان العربي، اليوم الأحد، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، جلسة استماع لرفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتعاون مع المجلس الوطني للسودان.


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40