رئيس البرلمان العراقي: العراق يسعى لإنهاء حالة الخصومة بين الأشقاء العرب‎

Sun, 10 Feb 2019 16:08:59

124

قال رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، إن بلاده تسعى لإنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء العرب، مؤكدًا أن الشعوب تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على التقدم.

وأضاف الحلبوسي، خلال كلمة له في جلسة الاستماع بشأن السودان بمقر البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، أن ”العراق يدعم كل الإجراءات التي تعزز استقرار الأشقاء في السودان، وتمنحهم الفرصة في تعزيز النظام الديمقراطي وتمكن السودان من أداء دوره مع الشركاء الدوليين لمواجهة حركات التطرف والوقوف بوجه مسبباته“.

وتابع ”أملنا أن تنتج الحوارات عن وفاق عربي حقيقي في جميع الملفات وعلى جميع الأصعدة وفي جميع الاتجاهات، وأن تسهم هذه الحوارات في إنهاء حالة الخصومة والتجافي بين الأشقاء وضمن إطار البيت العربي الكبير“.

وأكد رئيس البرلمان العراقي أن ”شعوبنا تتطلع إلى وحدة عربية قادرة على صناعة حالة من التقدم وتضييق الفجوات في عالم يتجه إلى التعاون المشترك“.
وعقد البرلمان العربي، اليوم الأحد، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، جلسة استماع لرفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتعاون مع المجلس الوطني للسودان.


تقرير اممي: 6 دول استخدمت العنف الجنسي في الصراعات المسلحة.. في مقدمتها العراق.

كشف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استخدام 6 دول عربية لـ”العنف الجنسي”، كأداة حرب في الصراعات المسلحة، وذلك في تقرير ناقشه مجلس

24/04/2019 07:29:21

دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43