النائب كاظم الصيادي: المجلس الاعلى لمكافحة الفساد سيكون مجلس لحماية الفساد وليس محاربته

Wed, 06 Feb 2019 15:04:43

162

وصف عضو لجنة النزاهة النيابية كاظم الصيادي، اليوم الاربعاء، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد المشكل من قبل حكومة عادل عبدالمهدي بأنه سيكون مجلسا لحماية الفساد وليس لمحاربته، فيما ارجع اسباب ذلك الى كون جمع السلطة التنفيذية والرقابية وإشراك القضاء يعتبر جريمة بحق متابعة الفساد، وفق قوله.

واعتبر الصيادي في تصريح ، ذلك المجلس بانه لن يكون له دور في مكافحة الفساد كون الدور الأول والأخير سيكون للجنة النزاهة بهذا المجال عبر متابعة جميع الملفات حتى المحالة منها والمطمورة والتي تم إخفائها أو تهميشها أو غلقها بسبب بعض الفاسدين في لجنة النزاهة وهيئة النزاهة والمفتش العام.

هذا وحذر عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبدالله، الجمعة الماضية، من أن المجلس الاعلى لمكافحة الفساد سيؤدي الى "زيادة الفساد" بدلا من محاربته، فيما دعا الحكومة الى "التجرؤ" على إعتقال "كبار" المسؤولين الفاسدين.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، قد نشر نص كلمته حول توقيع الامر الديواني (رقم 70) الخاص بتشكيل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وتشكيلاته ومهامه، إضافة الى نسخة من الامر الديواني الخاص بالمجلس ومهامه.


تقرير اممي: 6 دول استخدمت العنف الجنسي في الصراعات المسلحة.. في مقدمتها العراق.

كشف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استخدام 6 دول عربية لـ”العنف الجنسي”، كأداة حرب في الصراعات المسلحة، وذلك في تقرير ناقشه مجلس

24/04/2019 07:29:21

دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43