وزارة الخارجية العراقية توضح حقيقة سرقة هاتف أحد أعضاء وفد صالح في زيارة قطر

Fri, 11 Jan 2019 16:08:43

339

 أوضحت وزارة الخارجية، حقيقة سرقة هاتف أحد أعضاء وفد رئيس الجمهورية برهم صالح الذي زار قطر أمس الخميس.
ونقلت بيان للخارجية عن السفارة العراقية في الدوحة،  رداً على أنباء نشرتها قناة تلفزيونية محلية عما أسمته بـ(حالة سرقة لأحد هواتف أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية عند زيارته الى العاصمة القطرية الدوحة)، وإننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما مذكور في الخبر المنقول غير الدقيق".
وأوضح البيان ان "الالتباس الذي وقعت فيه قناة {...} وبعض المتابعين فما حصل هو عثور سائق احد السيارات المرافقة للوفد على هاتف نقال في السيارة وسلمه لأعضاء السفارة العراقية، وتبين بعد ذلك ان احد أعضاء الوفد قد نسي هاتفه في السيارة، والسفارة بصدد إرسال الهاتف الى بغداد في اسرع وقت ممكن".
ودعا "وسائل الاعلام كافة الى ان تتحرى الدقة والمصادر الصادقه في نقل الاخبار والمعلومات حتى لا تفقد المؤسسة الإعلامية جمهورها ومصداقيتها".
وكان وفد عراقي برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح، قد وصل مساء أمس الأربعاء الى العاصمة القطرية الدوحة، وألتقى صباح أمس الخميس أمير الدولة تميم بن حمد آل ثاني كما عقدت لقاءات جانبين بين اعضاء الوفد العراقي ونظرائهم القطريين.
ويضم أعضاء الوفد العراقي كل من وزير الخارجية محمد الحكيم، ووزير التخطيط نوري الدليمي ووزير التجارة محمد هاشم العاني ووزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني، فضلاً عن عدد من المسؤولين والمستشارين.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27