القوات الامنية في البصرة تستخدم قنابل الغاز لتفريق محتجين غاضبين اغلقو احد الشوارع الرئيسية في المدينة

Fri, 11 Jan 2019 14:56:04

119

استخدمت القوات الأمنية في البصرة، الجمعة، الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين أغلقوا أحد الشوارع الحيوية في مركز المحافظة بعد مشاركتهم في تظاهرة قرب ديوان المحافظة طالبوا خلالها بإجراء اصلاحات وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل.

وقال مصدر، في البصرة إن القوات الأمنية استخدمت بشكل محدود الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين كانوا يغلقون جانباً من شارع الجبيلة المؤدي الى ديوان ومجلس المحافظة، مبيناً أن فرق الاطفاء التابعة الى مديرية الدفاع المدني قامت بإخماد اطارات سيارات كانت مشتعلة في الشارع الذي أعيد افتتاحه.


وكان العشرات تظاهروا قرب ديوان المحافظة الواقع في منطقة المعقل للمطالبة بإجراء اصلاحات وتوفير فرص عمل للعاطلين وتحسين الخدمات العامة ومحاسبة الفاسدين، وبعضهم توجهوا عقب التظاهرة الى شارع الجبيلة وأضرموا النار في اطارات سيارات.
 


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27