حزب البعث العربي الاشتراكي يقيم حفل كبير لتمجيد صدام حسين في الاردن

Fri, 11 Jan 2019 14:45:46

213

 اقام حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني يوم الجمعة احتفالية "كبيرة" لتمجيد الرئيس العراقي السابق صدام حسين بمناسبة الذكرى الـ13 على اعدامه.

واقيمت هذه الاحتفالية على قاعة مجمع النقابات المهنية في محافظة الكرك جنوب الاردن.

وهذه الاحتفالية هي الختامية للتي اطلقتها اللجنة التحضيرية لذكرى اعدام صدام، والتي بدأت من يوم 20/2018 وتنتهي اليوم الجمعة 11/1/2019.

وحضر فعاليات تلك الاحتفالية موالون لحزب البعث الاردني والاحزاب المعارضة اضافة الى ممثلين عنهم في البرلمان الاردني.

يشار الى ان الاردن شهدت ثلاثة احتفالات اقامتها اللجنة التحضيرية لتمجيد تلك الذكرى في ثلاث محافظات وهي عمان العاصمة، والمربد، والكرك.

وكان مسؤولون في البرلمان والحكومة العراقية قد اعترضوا بشدة على تلك الاحتفالات التي تقام بالأردن لتأبين ذكرى اعدام صدام حسين، وطالب بعضهم بقطع العلاقات بين بغداد وعمان احتجاجا على تلك النشاطات والفعاليات التي وصفوها بالاستفزازية.

وكان النائب الاردني خالد رمضان رد على الاعتراضات العراقية بالقول ان "من حق المؤسسات الأردنية كافة إقامة الفعاليات ضمن مبدأ الحرية التي كفلها الدستور الأردني".

وأوضح، أنه "لا يملك أي برلماني أن يفرض على الأردن ما يخالف مواثيقه الداخلية التي كفلها الدستور وعلى رأسها حرية التعبير عن الرأي".


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27