وزارة الاسكان والاعمار تبحث تخصيص قطع اراضي سكنية للمواطنين في بغداد وباقي المحافظات

Fri, 11 Jan 2019 11:12:16

452

عقدت الفرق الفنية في وزارة الاسكان والإعمار اجتماعا، الجمعة، بحثت خلاله تخصيص قطع اراضي سكنية وتوزيعها على المواطنين في بغداد وعموم المحافظات تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، حسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر البيان الذي صدر اليوم 11 كانون الثاني 2019 أنه "تم خلال الاجتماع بحث الرؤى والإجراءات المتخذة من قبل الفرق المشكلة لحصر الأراضي وفرزها حيث تم تحديد واختيار عدد من المساحات في عموم المحافظات فيما سيتم المباشرة خلال الأسبوع القادم وضع إطار العمل الفني بعد إقرار آلية اعداد مشروع لقرار مجلس الوزراء يوفر الغطاء القانوني لذلك".

ونقل البيان عن وزير الاعمار والسكان بنكين ريكاني، قوله إنه ستكون هناك خطوات وإجراءات عملية وجادة للمباشرة الفعلية في عموم المحافظات وباقرب وقت ممكن، وتلك المواقع بمساحات تضمن الوفرة في قطع الأراضي لتغطية الحاجة الفعلية في الوقت الحاضر والمستقبل.

وأوضح أن الهدف من اختيار وانشاء مواقع مدن جديدة هو لتوفير مساحات من الأراضي السكنية للمواطنين وفق تصاميم حديثة تأخذ بنظر الاعتبار توفر كافة الاحتياجات والخدمات المستقبلية المطلوبة من جانب، وإصلاح مراكز المدن في المحافظات من خلال توفير فرصة انتقال المواطنين الى تلك المدن الجديدة من جانب اخر.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07