وزارة الاسكان والاعمار تبحث تخصيص قطع اراضي سكنية للمواطنين في بغداد وباقي المحافظات

Fri, 11 Jan 2019 11:12:16

72

عقدت الفرق الفنية في وزارة الاسكان والإعمار اجتماعا، الجمعة، بحثت خلاله تخصيص قطع اراضي سكنية وتوزيعها على المواطنين في بغداد وعموم المحافظات تنفيذا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، حسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر البيان الذي صدر اليوم 11 كانون الثاني 2019 أنه "تم خلال الاجتماع بحث الرؤى والإجراءات المتخذة من قبل الفرق المشكلة لحصر الأراضي وفرزها حيث تم تحديد واختيار عدد من المساحات في عموم المحافظات فيما سيتم المباشرة خلال الأسبوع القادم وضع إطار العمل الفني بعد إقرار آلية اعداد مشروع لقرار مجلس الوزراء يوفر الغطاء القانوني لذلك".

ونقل البيان عن وزير الاعمار والسكان بنكين ريكاني، قوله إنه ستكون هناك خطوات وإجراءات عملية وجادة للمباشرة الفعلية في عموم المحافظات وباقرب وقت ممكن، وتلك المواقع بمساحات تضمن الوفرة في قطع الأراضي لتغطية الحاجة الفعلية في الوقت الحاضر والمستقبل.

وأوضح أن الهدف من اختيار وانشاء مواقع مدن جديدة هو لتوفير مساحات من الأراضي السكنية للمواطنين وفق تصاميم حديثة تأخذ بنظر الاعتبار توفر كافة الاحتياجات والخدمات المستقبلية المطلوبة من جانب، وإصلاح مراكز المدن في المحافظات من خلال توفير فرصة انتقال المواطنين الى تلك المدن الجديدة من جانب اخر.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27