قطر تعلن استعدادها لإستثمار مليار دولار في العراق

Fri, 11 Jan 2019 08:38:29

210

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال استقباله الرئيس العراقي، برهم صالح، استعداد الدوحة لاستثمار مليار دولار في البنية التحتية في العراق في إطار إعادة الإعمار.
ويأتي ذلك إثر زيارة للرئيس العراقي برهم صالح مع وفد حكومي رفيع المستوى، أمس الخميس، إلى الدوحة، بحث خلالها مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها في المجالات السياسية والاقتصادية والنقل والطاقة.
وكذلك اتفق الجانبان على إطلاق خط بحري مباشر يربط ميناء حمد في قطر بميناء أم قصر في العراق بهدف تنشيط التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية.
ويعتبر ميناء حمد أكبر الموانئ في الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تبلغ 7.5 مليون حاوية سنويا، أما ميناء أم قصر فهو أكبر ميناء عراقي ويقع في محافظة البصرة قرب الحدود العراقية الكويتية.
وتسعى قطر إلى تنويع علاقاتها الاقتصادية والتجارية بعد فرض الدول الخليجية المجاورة لها، بالإضافة إلى مصر، حصارا عليها منذ حوالي سنتين.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07