كتلة نيابية تكشف سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في محافظة كركوك

Thu, 10 Jan 2019 17:16:40

172

أكدت رئيس كتلة المجلس الشعبي السرياني الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب ريحان حنا ايوب، الخميس، أن هناك سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في كركوك وهما عسكرة المدينة من قبل جهات معينة، وتهميش جهة على حساب جهة اخرى.

وقالت أيوب في بيان صحفي لها اليوم 10 كانون الثاني 2019 إن محافظة كركوك تحتاج الى حفظ الأمن فيها والابتعاد عن اثارة الفوضى وتأجيج الازمات والفتن بين مكوناتها.

وأضافت أن الوضع الحالي في المحافظة ليس بالجديد كونها تعد حالة خاصة تختلف عن بقية المحافظات، فلا بد من تطبيع الأمن فيها وليس إثارة الفوضى وتأجيج الازمات بين مكوناتها.

وعلقت ايوب على قضية رفع علم كردستان في كركوك، ان اقليم كردستان وعلمها معترف بهما حسبما نص عليه الدستور، مبينةً أن هنالك الكثير من الرايات الدينية والقومية والعرقية التي ترفع في جميع انحاء العراق ولا يوجد اي تعليق من أية جهة على ذلك.

وطالبت السلطات الامنية في كركوك احتواء الوضع في كركوك، منوهة الى أن القوات الامنية في كركوك لو كانت من اهالي المحافظة لكان الموقف مغايرا لما حصل في الوقت الحالي.

وألمحت الى أن الحل لاستتباب الوضع في المحافظة، هو بتطبيق المادة 140 من دستور جمهورية العراقي لتبقى مدينة التأخي والمحبة والسلام.


تقرير بريطاني: ادمان مواقع التواصل الاجتماعي يجب تصنيفه كمرض

كشف مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، عن تقرير بريطاني رسمي جديد اكد فيه ان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تؤدي الى الاضرار بالصحة العقلية للمستخدم

19/03/2019 12:38:28

تراشق في الاتهامات حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران

احتد تراشق الاتهامات في العراق حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران.

19/03/2019 09:13:03

اجتماع رؤساء اركان "العراق وسوريا وايران" في دمشق بين الاهداف المعلنة والرسائل الخفية

يعقد في دمشق اجتماع لرؤساء أركان كل من سوريا والعراق وإيران؛ بهدف معلن وهو ”مكافحة الإرهاب“، لكن يبدو أن هذا الاجتماع العسكري الرفيع يتطلع لتوجيه رسائ

19/03/2019 06:25:30

من الإمارات لنيوزيلندا.. الإنقاذ من الموت هدية عراقي لابنه

بعد 3 أيام على الحادث المأساوي، تستمر قصص ضحايا الهجوم الدامي على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية بالتوافد، ومنها قصة أديب أحمد سامي، الذي أصيب

18/03/2019 17:20:42