كتلة نيابية تكشف سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في محافظة كركوك

Thu, 10 Jan 2019 17:16:40

276

أكدت رئيس كتلة المجلس الشعبي السرياني الكلداني السرياني الاشوري في مجلس النواب ريحان حنا ايوب، الخميس، أن هناك سببين رئيسيين لإثارة الفوضى في كركوك وهما عسكرة المدينة من قبل جهات معينة، وتهميش جهة على حساب جهة اخرى.

وقالت أيوب في بيان صحفي لها اليوم 10 كانون الثاني 2019 إن محافظة كركوك تحتاج الى حفظ الأمن فيها والابتعاد عن اثارة الفوضى وتأجيج الازمات والفتن بين مكوناتها.

وأضافت أن الوضع الحالي في المحافظة ليس بالجديد كونها تعد حالة خاصة تختلف عن بقية المحافظات، فلا بد من تطبيع الأمن فيها وليس إثارة الفوضى وتأجيج الازمات بين مكوناتها.

وعلقت ايوب على قضية رفع علم كردستان في كركوك، ان اقليم كردستان وعلمها معترف بهما حسبما نص عليه الدستور، مبينةً أن هنالك الكثير من الرايات الدينية والقومية والعرقية التي ترفع في جميع انحاء العراق ولا يوجد اي تعليق من أية جهة على ذلك.

وطالبت السلطات الامنية في كركوك احتواء الوضع في كركوك، منوهة الى أن القوات الامنية في كركوك لو كانت من اهالي المحافظة لكان الموقف مغايرا لما حصل في الوقت الحالي.

وألمحت الى أن الحل لاستتباب الوضع في المحافظة، هو بتطبيق المادة 140 من دستور جمهورية العراقي لتبقى مدينة التأخي والمحبة والسلام.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07