مصادر: ممثل خامنئي يزور كركوك والطوز برفقة قائد بالحرس الثوري الإيراني!!!

Thu, 10 Jan 2019 16:01:46

236

ذكرت مصادر، الخميس، ان ممثل مرشد الثورة الإيراني في العراق، مجتبى الحسيني، زار محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

ووفقا للمصادر فقد زار الحسيني، برفقة القائد في الحرس الثوري الايراني، اقبال بور أمس الأربعاء، 9 كانون الثاني 2019، قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء داقوق التابع لكركوك ومن ثم توجهوا الى قصبة البشير، قبل ان يتوجه ممثل المرشد الى مدينة كركوك، وفق ما نقله موقع "كركوك ناو".

وأضافت أن "مجتبى الحسيني، والقنصل الايراني في أربيل زارا أيضا مبنى رئاسة جامعة كركوك للمشاركة في ندوة تثقيفية حول التعايش السلمي".

ونشره اعلام اللواء 16 التابع للحشد التركماني، مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك"، يظهر فيه ممثل مرشد الثورة في إيران مجتبى الحسيني، وإلى جانبه القائد في الحرس الثوري الايراني، علي اقبال بور، وذلك اثناء زيارتهم لمرقد الامام "زين العابدين" في داقوق جنوبي كركوك.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة كركوك، ان "جامعة كركوك تنظم محاضرة تثقيفية لممثل مرشد الثورة علي خامنئي، في العراق حول التعايش السلمي"، فيما أكد الناطق الرسمي باسم محور الشمال التابع للحشد الشعبي، علي الحسيني، ان" الحسيني، زار قضاء طوزخورماتو وامرلي والقرى التركمانية، وهدف الزيارة هي رسالة مفادها بان الرعاية الابوية من رجال الدين في النجف وقم المقدسة للتركمان دائمة ومستمرة وفي كل الاوقات".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، أعرب خلال استضافته بأحد برامج NRT أمس الاربعاء، عن استغرابه من منع رفع علم كردستان في كركوك، مؤكدا أن ذلك يأتي في وقت تنتشر فيه صور للإمام الخميني والأعلام الايرانية والتركية في شوارع المدينة المتنازع عليها.

 وقال طالباني، إن "أكثرية الاعلام الموجودة في شوارع المدينة لاتمثل العراق والعراقيين ولكن العلم الكردي المعترف به من قبل الحكومة الاتحادية والذي صادق عليه الدستور العراقي، يتم منعه".


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07