مصادر: ممثل خامنئي يزور كركوك والطوز برفقة قائد بالحرس الثوري الإيراني!!!

Thu, 10 Jan 2019 16:01:46

156

ذكرت مصادر، الخميس، ان ممثل مرشد الثورة الإيراني في العراق، مجتبى الحسيني، زار محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

ووفقا للمصادر فقد زار الحسيني، برفقة القائد في الحرس الثوري الايراني، اقبال بور أمس الأربعاء، 9 كانون الثاني 2019، قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء داقوق التابع لكركوك ومن ثم توجهوا الى قصبة البشير، قبل ان يتوجه ممثل المرشد الى مدينة كركوك، وفق ما نقله موقع "كركوك ناو".

وأضافت أن "مجتبى الحسيني، والقنصل الايراني في أربيل زارا أيضا مبنى رئاسة جامعة كركوك للمشاركة في ندوة تثقيفية حول التعايش السلمي".

ونشره اعلام اللواء 16 التابع للحشد التركماني، مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك"، يظهر فيه ممثل مرشد الثورة في إيران مجتبى الحسيني، وإلى جانبه القائد في الحرس الثوري الايراني، علي اقبال بور، وذلك اثناء زيارتهم لمرقد الامام "زين العابدين" في داقوق جنوبي كركوك.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة كركوك، ان "جامعة كركوك تنظم محاضرة تثقيفية لممثل مرشد الثورة علي خامنئي، في العراق حول التعايش السلمي"، فيما أكد الناطق الرسمي باسم محور الشمال التابع للحشد الشعبي، علي الحسيني، ان" الحسيني، زار قضاء طوزخورماتو وامرلي والقرى التركمانية، وهدف الزيارة هي رسالة مفادها بان الرعاية الابوية من رجال الدين في النجف وقم المقدسة للتركمان دائمة ومستمرة وفي كل الاوقات".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، أعرب خلال استضافته بأحد برامج NRT أمس الاربعاء، عن استغرابه من منع رفع علم كردستان في كركوك، مؤكدا أن ذلك يأتي في وقت تنتشر فيه صور للإمام الخميني والأعلام الايرانية والتركية في شوارع المدينة المتنازع عليها.

 وقال طالباني، إن "أكثرية الاعلام الموجودة في شوارع المدينة لاتمثل العراق والعراقيين ولكن العلم الكردي المعترف به من قبل الحكومة الاتحادية والذي صادق عليه الدستور العراقي، يتم منعه".


تقرير بريطاني: ادمان مواقع التواصل الاجتماعي يجب تصنيفه كمرض

كشف مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، عن تقرير بريطاني رسمي جديد اكد فيه ان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تؤدي الى الاضرار بالصحة العقلية للمستخدم

19/03/2019 12:38:28

تراشق في الاتهامات حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران

احتد تراشق الاتهامات في العراق حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران.

19/03/2019 09:13:03

اجتماع رؤساء اركان "العراق وسوريا وايران" في دمشق بين الاهداف المعلنة والرسائل الخفية

يعقد في دمشق اجتماع لرؤساء أركان كل من سوريا والعراق وإيران؛ بهدف معلن وهو ”مكافحة الإرهاب“، لكن يبدو أن هذا الاجتماع العسكري الرفيع يتطلع لتوجيه رسائ

19/03/2019 06:25:30

من الإمارات لنيوزيلندا.. الإنقاذ من الموت هدية عراقي لابنه

بعد 3 أيام على الحادث المأساوي، تستمر قصص ضحايا الهجوم الدامي على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية بالتوافد، ومنها قصة أديب أحمد سامي، الذي أصيب

18/03/2019 17:20:42