مصادر: ممثل خامنئي يزور كركوك والطوز برفقة قائد بالحرس الثوري الإيراني!!!

Thu, 10 Jan 2019 16:01:46

80

ذكرت مصادر، الخميس، ان ممثل مرشد الثورة الإيراني في العراق، مجتبى الحسيني، زار محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

ووفقا للمصادر فقد زار الحسيني، برفقة القائد في الحرس الثوري الايراني، اقبال بور أمس الأربعاء، 9 كانون الثاني 2019، قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء داقوق التابع لكركوك ومن ثم توجهوا الى قصبة البشير، قبل ان يتوجه ممثل المرشد الى مدينة كركوك، وفق ما نقله موقع "كركوك ناو".

وأضافت أن "مجتبى الحسيني، والقنصل الايراني في أربيل زارا أيضا مبنى رئاسة جامعة كركوك للمشاركة في ندوة تثقيفية حول التعايش السلمي".

ونشره اعلام اللواء 16 التابع للحشد التركماني، مقطع فيديو على صفحته بموقع "فيسبوك"، يظهر فيه ممثل مرشد الثورة في إيران مجتبى الحسيني، وإلى جانبه القائد في الحرس الثوري الايراني، علي اقبال بور، وذلك اثناء زيارتهم لمرقد الامام "زين العابدين" في داقوق جنوبي كركوك.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة كركوك، ان "جامعة كركوك تنظم محاضرة تثقيفية لممثل مرشد الثورة علي خامنئي، في العراق حول التعايش السلمي"، فيما أكد الناطق الرسمي باسم محور الشمال التابع للحشد الشعبي، علي الحسيني، ان" الحسيني، زار قضاء طوزخورماتو وامرلي والقرى التركمانية، وهدف الزيارة هي رسالة مفادها بان الرعاية الابوية من رجال الدين في النجف وقم المقدسة للتركمان دائمة ومستمرة وفي كل الاوقات".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني، أعرب خلال استضافته بأحد برامج NRT أمس الاربعاء، عن استغرابه من منع رفع علم كردستان في كركوك، مؤكدا أن ذلك يأتي في وقت تنتشر فيه صور للإمام الخميني والأعلام الايرانية والتركية في شوارع المدينة المتنازع عليها.

 وقال طالباني، إن "أكثرية الاعلام الموجودة في شوارع المدينة لاتمثل العراق والعراقيين ولكن العلم الكردي المعترف به من قبل الحكومة الاتحادية والذي صادق عليه الدستور العراقي، يتم منعه".


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27