عضو بالامن والدفاع النيابية: قاعدة عين الاسد تضم 15 الف مقاتل عسكري امريكي وليس مستشارين

Tue, 08 Jan 2019 09:26:41

93

اكد عضو في لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء، وجود توجه داخل مجلس النواب لاصدار قرار ملزم يخرج القوات الامريكية المتواجدة على الاراضي العراقية "بشكل غير قانوني"، فيما اشار الى ان قاعدة عين الاسد تضم قرابة الخمسة عشر الف مقاتل عسكري حربي امريكي وليس مستشارين.

وقال كريم عليوي، إن "هناك اراء وتوجهات كثيرة داخل البرلمان للخروج بقرار ملزم للقوات الامريكية بالخروج من اراضينا كونها قوات متواجدة على اراضينا بطريقة غير شرعية او قانونية"، مبينا ان "الاتفاقية الاستراتيجية المبرمة بين العراق وامريكا تنص على وجود مستشارين محدودين لتدريب القوات العراقية والدعم اللوجستي لقواتنا".

واضاف عليوي، ان "قطع ترامب لالاف الكيلومترات والمجئ بطائرة مظلمة ليلا لزيارة قاعدة عين الاسد ليس لوجود مستشارين فيها بل كونها قاعدة تضم قرابة الـ 15 الف مقاتل امريكي عسكري وحربي"، لافتا الى ان "هناك عدة معسكرات امريكية اخرى داخل الاراضي العراقية في كردستان والموصل والانبار ومناطق اخرى وهي جميعا معسكرات وقواعد غير قانونية".

واعلن البيت الابيض، الاربعاء 26 كانون الاول 2018، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصل في زيارة الى العراق، فيما اشار الى ان ترامب نفى وجود اي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27