الاصلاح والاعمار يدعو عبد المهدي الى اقالة الوزرات الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية

Tue, 08 Jan 2019 06:35:01

176

طالب تحالف "الاصلاح والاعمار"، الثلاثاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية.

ودعا التحالف في بيان له اليوم، 8 كانون الثاني 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية، مشددا على "مراعاة النظام الداخلي لمجلس النواب وضرورة اعادة النظر في آلية التصويت الذي جرى على وزيري الدفاع والتربية كونه يعد مخالفة للنظام الداخلي لمجلس النواب، واقامة دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية للطعن بآلية التصويت المخالفة النظام".

وأكد التحالف رفضه التوزيع المذهبي في رئاسة اللجان النيابية واعتباره تهديدا للمشروع الوطني، فيما شدد على ضرورة ان يكون التوزيع مبنيا على أساس التوزان بين التحالفات النيابية.

وكانت الهيئة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار عقدت امس، اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم، حيث جرى مناقشة مستجدات الوضع السياسي والملفات التشريعية والتنفيذية ، فضلا عن مناقشة القوانين المهمة المؤمل مناقشتها في الدورة التشريعية الحالية.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07