الاصلاح والاعمار يدعو عبد المهدي الى اقالة الوزرات الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية

Tue, 08 Jan 2019 06:35:01

53

طالب تحالف "الاصلاح والاعمار"، الثلاثاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية.

ودعا التحالف في بيان له اليوم، 8 كانون الثاني 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اقالة الوزراء الذين سجلت عليهم مؤشرات قانونية، مشددا على "مراعاة النظام الداخلي لمجلس النواب وضرورة اعادة النظر في آلية التصويت الذي جرى على وزيري الدفاع والتربية كونه يعد مخالفة للنظام الداخلي لمجلس النواب، واقامة دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية للطعن بآلية التصويت المخالفة النظام".

وأكد التحالف رفضه التوزيع المذهبي في رئاسة اللجان النيابية واعتباره تهديدا للمشروع الوطني، فيما شدد على ضرورة ان يكون التوزيع مبنيا على أساس التوزان بين التحالفات النيابية.

وكانت الهيئة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار عقدت امس، اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم، حيث جرى مناقشة مستجدات الوضع السياسي والملفات التشريعية والتنفيذية ، فضلا عن مناقشة القوانين المهمة المؤمل مناقشتها في الدورة التشريعية الحالية.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27