النائبة اقبال الماذي تطالب بالكشف عن ابواب صرف القروض الدولية من قبل الوزارات المستفيدة

Fri, 14 Dec 2018 14:08:22

374

طالبت النائبة اقبال الماذي، اليوم الجمعة، الوزارات المستفيدة من القروض الدولية بالكشف عن أبواب صرف تلك الاموال، مؤكدة انها تعتزم جمع تواقيع لتعديل الفقرات الخاصة بالقروض الدولية التي يتضمنها قانون المعاهدات.

وقالت الماذي في بيان ، ان “مجلس النواب في دورته الماضية اقر قانون المعاهدات والذي يتضمن فقرات خاصة بالقروض الدولية، وسنقوم بجمع تواقيع لتعديل تلك الفقرات خصوصاً ان بعضها يتجاوز ملايين الدولارات”.

واوضحت ان “القروض الدولية يجب ان تمر بمجلس النواب وتحديداً لجنة العلاقات الخارجية لمناقشتها قبل ان تصل الى الحكومة وهذا ما سيتضمنه التعديل على القانون”.

واشارت الى ان “مجلس النواب كان يعطي الحرية الكاملة للحكومة نظراً للأوضاع الاقتصادية التي كانت تعاني منها في السابق”.

وبينت الماذي انها “سترسل كتاباً الى الوزارات المستفيدة من تلك القروض لتزويد مجلس النواب بتفاصيل وابواب صرفها، ومنها الوزارات السيادية كالدفاع والداخلية والكهرباء للاطلاع عليها”.

وختمت بالقول ان “مجلس النواب سيستضيف الجهات المسؤولة عن صرف تلك القروض في الوزارات حال وجود اي خلل فيها خلال المرحلة المقبلة”.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07