النائبة اقبال الماذي تطالب بالكشف عن ابواب صرف القروض الدولية من قبل الوزارات المستفيدة

Fri, 14 Dec 2018 14:08:22

229

طالبت النائبة اقبال الماذي، اليوم الجمعة، الوزارات المستفيدة من القروض الدولية بالكشف عن أبواب صرف تلك الاموال، مؤكدة انها تعتزم جمع تواقيع لتعديل الفقرات الخاصة بالقروض الدولية التي يتضمنها قانون المعاهدات.

وقالت الماذي في بيان ، ان “مجلس النواب في دورته الماضية اقر قانون المعاهدات والذي يتضمن فقرات خاصة بالقروض الدولية، وسنقوم بجمع تواقيع لتعديل تلك الفقرات خصوصاً ان بعضها يتجاوز ملايين الدولارات”.

واوضحت ان “القروض الدولية يجب ان تمر بمجلس النواب وتحديداً لجنة العلاقات الخارجية لمناقشتها قبل ان تصل الى الحكومة وهذا ما سيتضمنه التعديل على القانون”.

واشارت الى ان “مجلس النواب كان يعطي الحرية الكاملة للحكومة نظراً للأوضاع الاقتصادية التي كانت تعاني منها في السابق”.

وبينت الماذي انها “سترسل كتاباً الى الوزارات المستفيدة من تلك القروض لتزويد مجلس النواب بتفاصيل وابواب صرفها، ومنها الوزارات السيادية كالدفاع والداخلية والكهرباء للاطلاع عليها”.

وختمت بالقول ان “مجلس النواب سيستضيف الجهات المسؤولة عن صرف تلك القروض في الوزارات حال وجود اي خلل فيها خلال المرحلة المقبلة”.


تقرير بريطاني: ادمان مواقع التواصل الاجتماعي يجب تصنيفه كمرض

كشف مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، عن تقرير بريطاني رسمي جديد اكد فيه ان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تؤدي الى الاضرار بالصحة العقلية للمستخدم

19/03/2019 12:38:28

تراشق في الاتهامات حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران

احتد تراشق الاتهامات في العراق حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران.

19/03/2019 09:13:03

اجتماع رؤساء اركان "العراق وسوريا وايران" في دمشق بين الاهداف المعلنة والرسائل الخفية

يعقد في دمشق اجتماع لرؤساء أركان كل من سوريا والعراق وإيران؛ بهدف معلن وهو ”مكافحة الإرهاب“، لكن يبدو أن هذا الاجتماع العسكري الرفيع يتطلع لتوجيه رسائ

19/03/2019 06:25:30

من الإمارات لنيوزيلندا.. الإنقاذ من الموت هدية عراقي لابنه

بعد 3 أيام على الحادث المأساوي، تستمر قصص ضحايا الهجوم الدامي على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية بالتوافد، ومنها قصة أديب أحمد سامي، الذي أصيب

18/03/2019 17:20:42