النائبة اقبال الماذي تطالب بالكشف عن ابواب صرف القروض الدولية من قبل الوزارات المستفيدة

Fri, 14 Dec 2018 14:08:22

108

طالبت النائبة اقبال الماذي، اليوم الجمعة، الوزارات المستفيدة من القروض الدولية بالكشف عن أبواب صرف تلك الاموال، مؤكدة انها تعتزم جمع تواقيع لتعديل الفقرات الخاصة بالقروض الدولية التي يتضمنها قانون المعاهدات.

وقالت الماذي في بيان ، ان “مجلس النواب في دورته الماضية اقر قانون المعاهدات والذي يتضمن فقرات خاصة بالقروض الدولية، وسنقوم بجمع تواقيع لتعديل تلك الفقرات خصوصاً ان بعضها يتجاوز ملايين الدولارات”.

واوضحت ان “القروض الدولية يجب ان تمر بمجلس النواب وتحديداً لجنة العلاقات الخارجية لمناقشتها قبل ان تصل الى الحكومة وهذا ما سيتضمنه التعديل على القانون”.

واشارت الى ان “مجلس النواب كان يعطي الحرية الكاملة للحكومة نظراً للأوضاع الاقتصادية التي كانت تعاني منها في السابق”.

وبينت الماذي انها “سترسل كتاباً الى الوزارات المستفيدة من تلك القروض لتزويد مجلس النواب بتفاصيل وابواب صرفها، ومنها الوزارات السيادية كالدفاع والداخلية والكهرباء للاطلاع عليها”.

وختمت بالقول ان “مجلس النواب سيستضيف الجهات المسؤولة عن صرف تلك القروض في الوزارات حال وجود اي خلل فيها خلال المرحلة المقبلة”.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27