القيصر كاظم الساهر يوافق على دعوة الصدر ويشترط شورط لتنفيذها

Mon, 10 Dec 2018 12:45:22

1429

وافق الفنان كاظم الساهر على طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن تصبح أغنية "سلام عليك" نشيداً وطنياً للعراق.
وبحسب شبكة نواعم العربية، فان الساهر اشترط على تصوير النشيد إذا زار العراق، وعقب موافقة مجلس النواب رسمياً على أن يعاد توزيعها على إيقاع الأوركسترا.
ومن ضمن شروط الساهر أن يكون الكورال مع القيصر من طلاب المدارس العراقية.
وأشاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالفنان كاظم الساهر، ورحَّب بقدومه إلى العراق لأداء قصيدة "سلام عليك.. على رافديك.. عراق القِيم"، وذلك بحسب ما ذكره الممثل والمُخرج العراقي سنان العزاوي.
وقال العزاوي في منشور بصفحته على "فيسبوك"، إنه عندما التقى الصدر قبل نحو شهر ونصف شهر، أشاد بـ"الساهر"، ووصف القصيدة التي غناها بالنشيد الوطني، ووجَّه من خلاله دعوة لأداء هذه "الأنشودة الوطنية" في الموصل؛ لأنها آخر أرض حُرِّرت من تنظيم داعش.
وأضاف العزاوي أنه اقترح تصوير أداء الأنشودة في موقع منارة الحدباء المهدَّم في الموصل؛ "لأنها ستنهض بسواعد العراقيين وإصرارهم على البقاء على قيد العراق"، مشيراً إلى أنه تم تكليفه شخصياً متابعة الموضوع، وأنه ما زال بصدد الاتصالات.
وكان العزاوي قد أطلق وسم "تغيير النشيد الوطني مطلب وطني"، ودعا متابعيه إلى الإسهام في نشر الوسم بهدف تغيير النشيد الوطني العراقي.
يشار إلى أن أغنية "الساهر"، التي عُرفت بـ"سلام عليك، على رافديك، عراق القِيم"، تم تسجيلها وغناؤها عام 2008 أيام الاقتتال الطائفي في العراق، وكان العديد من العراقيين طالبوا بأن يتم اعتمادها نشيداً وطنياً للعراق بدلاً من النشيد الحالي الذي اعتمده البرلمان مؤقتاً عام 2005.


مجلة تكشف حقائق عن محاكمات الدواعش الاجانب في العراق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية بييشا ماجد، حول محاكمات أعضاء تنظيم داعش من الدول الأوروبية في العراق.

19/06/2019 12:00:36

شركة نفطية عاملة بالعراق: جميع موظفينا بالعراق سالمون والعمليات مستمرة بعد هجوم صاروخي

قالت شركة رويال داتش شل يوم الأربعاء إن جميع موظفيها في العراق سالمون وإن عملياتها في البلاد تسير بشكل طبيعي، وذلك بعد سقوط صاروخ على مقر يتبع عددا م

19/06/2019 11:58:08

صحيفة ... هيئة الاتصالات توقع عقدا لشراء أجهزة غير ضرورية بـ14 مليار دينار.. تعرف على سعرها الحقيقي!

في ظل سعيه للبقاء بمنصبه، لا زال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي، يوقع عقودا بأموال ضخمة تصل الى مليارات الدنانير، مستفيدا من صلاحياته غير المحدودة بحسب قانون الهيئة الذي يبيح له التصرف بايراداتها الضخمة.

17/06/2019 14:12:18

تقرير: حزب الله يوسع نشاطه خارج حدود لبنان في الوطن العربي وثلاث قارات

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن فصائل حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

15/06/2019 06:03:07