القيصر كاظم الساهر يوافق على دعوة الصدر ويشترط شورط لتنفيذها

Mon, 10 Dec 2018 12:45:22

1146

وافق الفنان كاظم الساهر على طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن تصبح أغنية "سلام عليك" نشيداً وطنياً للعراق.
وبحسب شبكة نواعم العربية، فان الساهر اشترط على تصوير النشيد إذا زار العراق، وعقب موافقة مجلس النواب رسمياً على أن يعاد توزيعها على إيقاع الأوركسترا.
ومن ضمن شروط الساهر أن يكون الكورال مع القيصر من طلاب المدارس العراقية.
وأشاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالفنان كاظم الساهر، ورحَّب بقدومه إلى العراق لأداء قصيدة "سلام عليك.. على رافديك.. عراق القِيم"، وذلك بحسب ما ذكره الممثل والمُخرج العراقي سنان العزاوي.
وقال العزاوي في منشور بصفحته على "فيسبوك"، إنه عندما التقى الصدر قبل نحو شهر ونصف شهر، أشاد بـ"الساهر"، ووصف القصيدة التي غناها بالنشيد الوطني، ووجَّه من خلاله دعوة لأداء هذه "الأنشودة الوطنية" في الموصل؛ لأنها آخر أرض حُرِّرت من تنظيم داعش.
وأضاف العزاوي أنه اقترح تصوير أداء الأنشودة في موقع منارة الحدباء المهدَّم في الموصل؛ "لأنها ستنهض بسواعد العراقيين وإصرارهم على البقاء على قيد العراق"، مشيراً إلى أنه تم تكليفه شخصياً متابعة الموضوع، وأنه ما زال بصدد الاتصالات.
وكان العزاوي قد أطلق وسم "تغيير النشيد الوطني مطلب وطني"، ودعا متابعيه إلى الإسهام في نشر الوسم بهدف تغيير النشيد الوطني العراقي.
يشار إلى أن أغنية "الساهر"، التي عُرفت بـ"سلام عليك، على رافديك، عراق القِيم"، تم تسجيلها وغناؤها عام 2008 أيام الاقتتال الطائفي في العراق، وكان العديد من العراقيين طالبوا بأن يتم اعتمادها نشيداً وطنياً للعراق بدلاً من النشيد الحالي الذي اعتمده البرلمان مؤقتاً عام 2005.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27