رئيس اركان الجيش "عثمان الغانمي" عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية

Thu, 06 Dec 2018 15:33:24

267

اكد رئيس اركان الجيش، الفريق الأول الركن عثمان علي الغانمي، اليوم الخميس، على ان عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، ان "الغانمي تراس مؤتمراً موسعاً في مقر الوزارة، وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش وأمين السر العام ومدراء وقادة الصنوف والمديريات والأسلحة".


واوضح الغانمي بحسب البيان ان " المؤتمر بحث عدداً من التوجيهات وتوضيح سياق عمل الوزارة للفترة المقبلة خلال عام 2019 "، مؤكداً على "وصول القوات المسلحة إلى مستويات متقدمة بفعل جهود الجميع وعندما أطلقنا شعار عام 2018 هو عام العودة إلى سياقات العمل الثابتة".

واشار الى ان "دور جميع المفاصل في وزارة الدفاع كان دور فاعل وبارز ومؤثر يستحق أن نثني عليه لما بذلوه خلال الفترة الماضية ونأمل أن نستمر وبوتيرة متصاعدة"، لافتا الى ان "يكون عام 2019 عام التدريب والبناء للجيش العراقي بعد أن أكملنا السياقات ووقفنا على حافة واحدة لنبدأ بالصولة الحقيقية للتدريب والبناء".

واكد الغانمي على ان "برغم قضائنا على داعش عسكرياً لكننا مستمرين بمقاتلة الخلايا النائمة"، مشيرا الى ان "الجيش العراقي في قيادات العمليات والفرق وبإسناد من العمق قد ابلوا بلاءً حسن في مطاردة الخلايا النائمة وبذات الوقت خدمة النازحين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين جراء السيول التي اجتاحت عدد من المناطق".

كما أشاد رئيس اركان الجيش، بـ "الجهود الكبيرة التي يبذلها أبطال الجيش العراقي في تأمين الحدود العراقية وجعلها سداً منيعاً أمام أي محاولة تستهدف امن البلاد".


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40