لجنة الخدمات النيابية تطالب بتخفيض اسعار الطيف الترددي لوسائل الاعلام

Thu, 06 Dec 2018 15:30:01

51

اعلن عضو لجنة لخدمات البرلمانية جاسم البخاتي، اليوم الخميس، ان الجلسات المقبلة ستشهد عرض ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات الذي يتضمن الطيف الترددي لوسائل الاعلام من اجل تمريره، فيما دعا الى تخفيض اسعار الترددات باعتبار وسائل الاعلام صوت الشعب.

وقال البخاتي في تصريح ، ان الجلسات المقبلة سيتم تفعيل هذا المقترح من اجل تمرير القانون، مشيراً الى ان لجنته تمتلك تصوراً كاملاً عن هذا الموضوع وهناك فقرات اخرى في القانون سيتم مناقشتها.       

وافادت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في الدورة التشريعية السابقة ان المحددات المالية التي تفرضها هيئة الإعلام والاتصالات على وسائل الإعلام تحت مسمى أجور الطيف الترددي تفتقر لسند قانوني، فيما أشارت إلى أن هذه الأموال من الناحية الدستورية لا تشكل ديونا أو مستحقات مالية مترتبة بذمم وسائل الإعلام.

فيما طالبت اللجنة السابقة في ذلك الوقت من رئاسة مجلس النواب أن تتبنى إصدار قراراً بهذا الشأن، لحين الانتهاء من إقرار قانون هيئة الإعلام والاتصالات الذي تتبنى إصداره اللجنة مؤخراً ليضع الأمر في إطار قانوني منظم.

هذا ولم يتم التصويت على القانون بعد ان تمت قراءته في الدورة البرلمانية السابقة وسيتم عرضه لدراسته وتمريره خلال الدورة الحالية.


معهد امريكي يقدم توقعاته للاوضاع السياسية حو ل العالم لعام 2019

نشر موقع معهد "ستراتفور" الأمريكي تقريرا، يقدم فيه توقعاته لعام 2019.

14/12/2018 07:21:08

دراسة تكشف عن ضعف في الإجراءات الحكومية لمعالجة ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق

كشفت دراسة عن ضعف الإجراءات الحكومية في معالجة تفشي تعاطي المخدرات في العراق.

13/12/2018 11:00:54

منظمة العفو الدولية: تخريب أراضي الأيزيديين الزراعية في العراق يرقى الى جرائم الحرب

اعتبرت منظمة العفو الدولية "أمنستى"، الخميس، أنّ ما أقدم عليه تنظيم "داعش" من "تدمير وحشي ومتعمّد" لأراضي الإيزيديين الزراعية في العراق يرقى إلى "جرائ

13/12/2018 08:54:42

سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47