نائب عن سائرون ينفي ان يكون تحالفة من تسبب بأفشال جلست التصويت على مرشحي الوزارات

Thu, 06 Dec 2018 11:41:50

211

نفى النائب عن تحالف "سائرون" سلام الشمري، الخميس، ان يكون تحالفه قد أفشل جلسة البرلمان السابقة، مبينا ان "سائرون يرفض توزير شخصيات متحزبة غير مستقلة، وهو عبر بصدق عن تطلعات الشعب العراقي إلى حكومة تكنوقراط مستقلة بعيدا عن التحزب وبلا تدخلات سياسية مهما كانت"، حسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن الشمري، قوله في تصريح صحفي اليوم، 6 كانون الأول 2018، إن "تحالف سائرون لم يفشل جلسة البرلمان وسنقف بقوة مؤيدين لأي شخصية مستقلة خاصة للوزارتين الامنيتين وابناء المؤسسة الامنية والعسكرية القادرين على ادارتها بلا ضغوط واملاءات".

وأضاف أن "الكتلة وكثيرين من النواب رفضوا توزير شخصيات متحزبة غير مستقلة".

من جانبه ذكر النائب خالد الجشعمي، ان "كتلة الاصلاح والاعمار تنازلت عن استحقاقها الوزاري ولكن الكتل الاخرى لم تلتزم اتفاقاتها معنا لجهة عدم توزير الشخصيات المجربة او الابتعاد عن المحاصصة".

وأوضح الجشعمي، ان "كل الخيارات متاحة امام جبهة الاصلاح في حال اصر عبد المهدي على المرشحين المرفوضين من البرلمان"، في اشارة إلى اصرار كتلة "البناء" على ترشيح الفياض الى حقيبة الداخلية.

فيما أشارت النائبة عن تحالف "الفتح"  انتصار الموسوي، إلى ان "مرشح تحالفنا الى منصب وزير الداخلية الفياض لن يستبدل بشخصية أخرى"، وتوقعت أن تكون جلسة البرلمان اليوم الخميس، حاسمة لتمرير المرشحين بغالبية الأصوات.

واعتبرت الموسوي، ان "الاعتراضات والاخلال بنظام الجلسة البرلمانية لن تشكل عائقا أمام تمرير المرشحين".

وكانت كتلة "الاصلاح والبناء" أكدت في وقت سابق، انها لن تتراجع عن موقفها من المرشحين الى الحقائب الوزارية الشاغرة، لافتة إلى ان "كل الخيارات مطروحة في حال أصر رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي على تمريرهم"، فيما جددت كتلة "البناء" رفضها التنازل عن ترشيح فالح الفياض الى وزارة الداخلية.

جدير بالذكر ان مجلس النواب أخفق في جلسته الخيرة أول امس، في التصويت على اكمال تشكيلة عبدالمهدي الوزارية بعد مشادات بين النواب تسببت في فوضى داخل قاعة البرلمان.


صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43

مراسلون بلا حدود: ما زال العراق يمثل خطرا على الصحفيين

اعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية في تقريرها للعام 2019، الخميس، تراجع حرية الصحافة في عدد من الدول، محذرة من أن "الكراهية للصحافيين تحولت إ

18/04/2019 17:22:34

هيومن رايتس ووتش: ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل

قالت "هيومن رايتس ووتش" يوم الخميس إن ضباطا عراقيين مارسوا التعذيب في مركز احتجاز في الموصل حتى أوائل 2019 على الأقل.

18/04/2019 05:48:26

ماذا تعرف عن الاربعاء الاحمر" رأس السنة الايزيدية"

يحتفل الإيزيديون بعيد رأس السنة الإيزيدية في الأربعاء الأول من شهر نيسان الشرقي من كل عام، حيث يتجمعون لممارسة طقوسهم الدينية المتنوعة، التي تعود أصول

17/04/2019 07:52:22