نائب عن سائرون ينفي ان يكون تحالفة من تسبب بأفشال جلست التصويت على مرشحي الوزارات

Thu, 06 Dec 2018 11:41:50

131

نفى النائب عن تحالف "سائرون" سلام الشمري، الخميس، ان يكون تحالفه قد أفشل جلسة البرلمان السابقة، مبينا ان "سائرون يرفض توزير شخصيات متحزبة غير مستقلة، وهو عبر بصدق عن تطلعات الشعب العراقي إلى حكومة تكنوقراط مستقلة بعيدا عن التحزب وبلا تدخلات سياسية مهما كانت"، حسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن الشمري، قوله في تصريح صحفي اليوم، 6 كانون الأول 2018، إن "تحالف سائرون لم يفشل جلسة البرلمان وسنقف بقوة مؤيدين لأي شخصية مستقلة خاصة للوزارتين الامنيتين وابناء المؤسسة الامنية والعسكرية القادرين على ادارتها بلا ضغوط واملاءات".

وأضاف أن "الكتلة وكثيرين من النواب رفضوا توزير شخصيات متحزبة غير مستقلة".

من جانبه ذكر النائب خالد الجشعمي، ان "كتلة الاصلاح والاعمار تنازلت عن استحقاقها الوزاري ولكن الكتل الاخرى لم تلتزم اتفاقاتها معنا لجهة عدم توزير الشخصيات المجربة او الابتعاد عن المحاصصة".

وأوضح الجشعمي، ان "كل الخيارات متاحة امام جبهة الاصلاح في حال اصر عبد المهدي على المرشحين المرفوضين من البرلمان"، في اشارة إلى اصرار كتلة "البناء" على ترشيح الفياض الى حقيبة الداخلية.

فيما أشارت النائبة عن تحالف "الفتح"  انتصار الموسوي، إلى ان "مرشح تحالفنا الى منصب وزير الداخلية الفياض لن يستبدل بشخصية أخرى"، وتوقعت أن تكون جلسة البرلمان اليوم الخميس، حاسمة لتمرير المرشحين بغالبية الأصوات.

واعتبرت الموسوي، ان "الاعتراضات والاخلال بنظام الجلسة البرلمانية لن تشكل عائقا أمام تمرير المرشحين".

وكانت كتلة "الاصلاح والبناء" أكدت في وقت سابق، انها لن تتراجع عن موقفها من المرشحين الى الحقائب الوزارية الشاغرة، لافتة إلى ان "كل الخيارات مطروحة في حال أصر رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي على تمريرهم"، فيما جددت كتلة "البناء" رفضها التنازل عن ترشيح فالح الفياض الى وزارة الداخلية.

جدير بالذكر ان مجلس النواب أخفق في جلسته الخيرة أول امس، في التصويت على اكمال تشكيلة عبدالمهدي الوزارية بعد مشادات بين النواب تسببت في فوضى داخل قاعة البرلمان.


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40