تنفيذ تمرين عسكري مشترك بين قوات مكافحة الارهاب والقوة البحرية على اساس سيناريو افتراضي

Wed, 05 Dec 2018 15:50:27

192

أعلنت قيادة قوات حرس الحدود في المنطقة الرابعة، الأربعاء، أن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب والقوة البحرية نفذت تمريناً عسكرياً مشتركاً على أساس سيناريو افتراضي يقضي بتحرير ميناء تجاري من جماعة إرهابية.

وقالت القيادة في بيان ، إنه "بحضور رئيس أركان قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة العميد شهاب أحمد نفذت قيادة القوة البحرية وجهاز مكافحة الإرهاب تمرين (صولة الشجعان)"، مبينة أن "التمرين التعبوي شاركت فيه قطاعات لجانب واحد بمستوى قوة واجب، والسيناريو الافتراضي للتمرين هو تحرير ميناء خور الزبير".


ولفتت القيادة الى أنه "تم اجراء تقييم موضوعي لمجريات التمرين، وفي ختامه تمت تهنئة القوة المشاركة لما قدمته من أداء عالٍ وتطبيق جيد للخطة المرسومة للتمرين".

وكانت شهدت الموانئ التجارية في محافظة البصرة تمارين أمنية وعسكرية مشابهة خلال الأعوام الماضية بهدف رفع مستوى جاهزية القوات الأمنية والعسكرية، وتطوير استعدادها للتعامل مع الانتهاكات الأمنية.


صحيفة امريكية تنشر تقرير عن الوضع المالي لحزب الله اللبناني بعد العقوبات على الامريكية على ايران

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ليز سلاي وسوزان حيدموس من العاصمة اللبنانية بيروت، تقولان فيه إن العقوبات الأمريكية على إيران أثرت بشدة على الو

19/05/2019 15:15:32

صحيفة: استعدادات عراقية لمواجهة تداعيات تصاعد الصراع الأميركي الإيراني

تصاعدت خلال الساعات الماضية وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية قيام الولايات المتحدة ودول أخرى، بسحب أغلب موظفيها من سفاراتها في بغداد ومستش

19/05/2019 13:20:49

شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة

قررت شركة اكسون موبيل، اليوم السبت، البدء باجلاء عدد من موظفيها من حقل القرنة في محافظة البصرة.

18/05/2019 11:55:27

الامم المتحدة تقدم تقرير مهم عن سد الموصل في العراق

صدر تقرير مهم عن منظمة تابعة للأمم المتحدة بشأن سد الموصل بمحافظة نينوى.

17/05/2019 09:54:19