ايران تنشر فرق اغتيالاتها في العراق لإسكات خصومها وسليماني يشرف عليها

Fri, 30 Nov 2018 07:51:30

181

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا، كشفت فيه أن "​طهران​ تستخدم فرق اغتيالات لإسكات منتقديها، وسط محاولات ​ايرانية للتدخل في شؤون الحكومة ​العراق​ية ​الجديدة​"، مشيرة الى أن "هذه الفرق نُشرت بأوامر من ​قاسم سليماني​، قائد فيلق ​القدس​ في ​الحرس الثوري الإيراني​، في محاولة لإرهاب خصوم إيران في العراق".
وأوضحت الصحيفة أن "نشر هذه الفرق تم في أعقاب ​الانتخابات​ العامة في العراق في أيار، بعد أن تعرقلت محاولات طهران لفرض نفوذها في تشكيل ​الحكومة العراقية​ الجديدة جراء فشل المرشحين الذين دعمتهم في الفوز بالأصوات الكافية ل​تشكيل الحكومة​".
ونقلت عن مسؤولين أمنيين بريطانيين يقدمون الدعم والتدريب العسكري للقوات المسلحة العراقية قولهم إن إيران ردت بإرسال عدد من فرق الاغتيالات من قوة ​فيلق القدس​ لإسكات الأصوات العراقية المنتقدة لإيران.
ولفتت الى أن "أحد أبرز الضحايا لهذه الفرق حتى الآن كان عادل شاكر التميمي، الحليف المقرب لرئيس الوزراء السابق ​حيدر العبادي​، والذي اغتالته قوة القدس في أيلول. والتميمي، 46 عاما، سياسي شيعي يحمل جنسية مزدوجة عراقية وكندية، ويصفه التقرير بأنه كان يشارك في محاولات ​بغداد​ لرأب الصدع بين ​السنة​ والشيعة في العراق، كما عمل مبعوثا، وإن لم يكن يحمل درجة رسمية رفيعة، في مجال استعادة وتحسين العلاقات مع دول الجوار ك​الأردن​ و​المملكة العربية السعودية​"، موضحة أن "فرق الاغتيالات الإيرانية استهدفت خصوما من مختلف تشكيلات الطيف السياسي في العراق".


معهد امريكي يقدم توقعاته للاوضاع السياسية حو ل العالم لعام 2019

نشر موقع معهد "ستراتفور" الأمريكي تقريرا، يقدم فيه توقعاته لعام 2019.

14/12/2018 07:21:08

دراسة تكشف عن ضعف في الإجراءات الحكومية لمعالجة ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق

كشفت دراسة عن ضعف الإجراءات الحكومية في معالجة تفشي تعاطي المخدرات في العراق.

13/12/2018 11:00:54

منظمة العفو الدولية: تخريب أراضي الأيزيديين الزراعية في العراق يرقى الى جرائم الحرب

اعتبرت منظمة العفو الدولية "أمنستى"، الخميس، أنّ ما أقدم عليه تنظيم "داعش" من "تدمير وحشي ومتعمّد" لأراضي الإيزيديين الزراعية في العراق يرقى إلى "جرائ

13/12/2018 08:54:42

سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47