موقع للمزادات يعرض وثائق بخط يد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" للبيع

Thu, 29 Nov 2018 08:39:17

160

عرض موقع (اي باي) للمزادات على الانترنت وثائق بخط يد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين للبيع، وتراوحت اسعار الوثائق بين  2000  الى  3000 دولار".

وتبدو في الوثائق المعروضة من قبل الموقع اوامر صادرة من الرئيس للجهات المختصة في عدة مراحل من سنوات حكمه، يستدل عليها من تواريخ الاوامر.

وتظهر احدى الوثائق صدام وهو يأمر بان " تبلغ وزارتي الخارجية والتجارة بتقديم ١٤٤ سيارة نوع كرسيدا الى الرئاسة المصرية كهدية من العراق لاخوته في مصر العربية... وبندقية ذهب للرئيس حسني مبارك".

وفي وثيقة اخرى يدعو الرئيس السابق لتقديم كل الدعم للرئيس اللبناني السابق امين الجميل، وجاء في الوثيقة "يقدم كل الدعم للرئيس امين الجميل على مقاومة حافظ الاسد كما يقابلني السيد بقرادوني نائب رئيس القوات اللبناني والوفد الذي معه".

ويوجه صدام في وثيقة اخرى بتقديم اعتذار للرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، " يوجه اعتذار باسمنا للرئيس الحبيب بورقيبة عن ما صدر من سوء فهم باعتقال نجله (الحبيب) عند دخولنا قاعة المؤتمر من قبل حمايتنا.. واعلامي".

ويدعو في وثيقة اخرى الى ايفاد مديري المخابرات والاستخبارات لمقابلة سلطان عمان قابوس بن سعيد، " يوفد مدير جهاز المخابرات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير العمليات ونائب رئيس الوزراء لمقابلة جلالة السلطان قابوس للتباحث حول ايجاد اي منفذ بحري لصد التجاوزات الايرانية .. رسالة شفوية باسمي .. اقابله قبل السفرة غدا".

كما ويأمر بسحب كل الاوسمة الانواط لحكام الخليج عدا السلطان قابوس واصفا اياهم بعملاء صغار للاجانب حسب تعبيره، "سحب كل الاوسمة والانواط من حكام الخليج عدا جلالة السلطان قابوس حيث لا يشرفنا ان تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للاجانب".


معهد امريكي يقدم توقعاته للاوضاع السياسية حو ل العالم لعام 2019

نشر موقع معهد "ستراتفور" الأمريكي تقريرا، يقدم فيه توقعاته لعام 2019.

14/12/2018 07:21:08

دراسة تكشف عن ضعف في الإجراءات الحكومية لمعالجة ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق

كشفت دراسة عن ضعف الإجراءات الحكومية في معالجة تفشي تعاطي المخدرات في العراق.

13/12/2018 11:00:54

منظمة العفو الدولية: تخريب أراضي الأيزيديين الزراعية في العراق يرقى الى جرائم الحرب

اعتبرت منظمة العفو الدولية "أمنستى"، الخميس، أنّ ما أقدم عليه تنظيم "داعش" من "تدمير وحشي ومتعمّد" لأراضي الإيزيديين الزراعية في العراق يرقى إلى "جرائ

13/12/2018 08:54:42

سيناريوهات جديدة قد تغيير المشهد السياسي العراقي ... فمن سيكون الضحية؟

حتى الان، فإن صراعات عنيفة واختلافات ما تزال تعصف باستكمال الحكومة وبقية المناصب السيادية والتي بدأت تمتد الى ايقاف جلسات البرلمان وتعطيلها بهدف افشال

12/12/2018 15:59:47