موقع للمزادات يعرض وثائق بخط يد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" للبيع

Thu, 29 Nov 2018 08:39:17

252

عرض موقع (اي باي) للمزادات على الانترنت وثائق بخط يد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين للبيع، وتراوحت اسعار الوثائق بين  2000  الى  3000 دولار".

وتبدو في الوثائق المعروضة من قبل الموقع اوامر صادرة من الرئيس للجهات المختصة في عدة مراحل من سنوات حكمه، يستدل عليها من تواريخ الاوامر.

وتظهر احدى الوثائق صدام وهو يأمر بان " تبلغ وزارتي الخارجية والتجارة بتقديم ١٤٤ سيارة نوع كرسيدا الى الرئاسة المصرية كهدية من العراق لاخوته في مصر العربية... وبندقية ذهب للرئيس حسني مبارك".

وفي وثيقة اخرى يدعو الرئيس السابق لتقديم كل الدعم للرئيس اللبناني السابق امين الجميل، وجاء في الوثيقة "يقدم كل الدعم للرئيس امين الجميل على مقاومة حافظ الاسد كما يقابلني السيد بقرادوني نائب رئيس القوات اللبناني والوفد الذي معه".

ويوجه صدام في وثيقة اخرى بتقديم اعتذار للرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، " يوجه اعتذار باسمنا للرئيس الحبيب بورقيبة عن ما صدر من سوء فهم باعتقال نجله (الحبيب) عند دخولنا قاعة المؤتمر من قبل حمايتنا.. واعلامي".

ويدعو في وثيقة اخرى الى ايفاد مديري المخابرات والاستخبارات لمقابلة سلطان عمان قابوس بن سعيد، " يوفد مدير جهاز المخابرات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير العمليات ونائب رئيس الوزراء لمقابلة جلالة السلطان قابوس للتباحث حول ايجاد اي منفذ بحري لصد التجاوزات الايرانية .. رسالة شفوية باسمي .. اقابله قبل السفرة غدا".

كما ويأمر بسحب كل الاوسمة الانواط لحكام الخليج عدا السلطان قابوس واصفا اياهم بعملاء صغار للاجانب حسب تعبيره، "سحب كل الاوسمة والانواط من حكام الخليج عدا جلالة السلطان قابوس حيث لا يشرفنا ان تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للاجانب".


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40