الصدر خلال لقائه العامري يرفض ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية ...وتضارب عن ما دار خلال اللقاء

Fri, 09 Nov 2018 12:21:03

377

ذكر تقرير صحفي، الجمعة، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ابلغ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، رفضه ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، لأنه لا يستوفي شروط المرجعية.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية المقربة من حزب الله بزعامة حسن نصرالله، اليوم 9 تشرين الثاني 2018 أن "زيارة خاطفة وبعيدة من الأضواء قام بها زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، إلى الحنانة في النجف، حيث التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بهدف إقناع الأخير بخيار الفياض".

كما جاء في التقرير: هناك روايتان لما دار خلال اللقاء، الأولى أن الصدر أعرب عن احترامه وتقديره للفياض وجهوده طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه ما من مانع لدينا من استيزار الفياض، لكن الأخير لا يستوفي شروط المرجعية الدينية العليا آية الله علي السيستاني.

أما الرواية الثانية التي تروجها مصادر من داخل تحالف الإصلاح، وفقا للصحيفة، فتفيد بأن الصدر حسم خياره في رفض توزير الفياض، والدعوة إلى استبداله، لأنه مخالف لتوجيهات المرجعية.

وأشار التقرير، إلى أن العامري، دعا عقب العودة من النجف، إلى اجتماع عاجل لقيادات البناء في منزله، للبحث عن شخصية جديدة لتولي وزارة الداخلية، لكنه يعود وينقل نفيا لهذه الرواية، على لسان مصادر قال إنها من داخل تحالف البناء، أكدت أنه ما من اجتماع دعا إليه العامري.

ونقل التقرير عن مصادر قولها، إنه "إزاء ذلك، وفي حال فشلت مساعي التوافق على توزير الفياض بين الفتح وسائرون، فإن البناء ينحو للمواجهة البرلمانية، وطرح اسم الفياض للتصويت".


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37