النائب الجربا يحدد سبب الخلل الامني في محافظة نينوى

Fri, 09 Nov 2018 08:33:47

192

عزا النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا، الجمعة، التدهور الامني في المحافظة الى "تعدد مصادر القرار العسكري والفساد الموجود عند بعض القيادات العسكرية والأمنية"، فيما اقترح حلا لذلك التدهور يضمن عدة نقاط بينها رفد شرطة المحافظة بـ 15 الف شرطي وانسحاب الحشد والجيش من المدن.

وقال الجربا في بيان ، إن "خفافيش الظلام قامت يوم امس بقتل وترويع المواطنين الآمنين حيث ركنوا عجله عند مطعم بالساحل الأيمن وقاموا بتفجيرها، وقاموا ايضاً بتنفيذ عملية قتل بحق عائلة بقاطع غرب نينوى".

وأضاف الجربا، أن "احد الاسباب الرئيسة لهذا التدهور أو الأعمال الإرهابية هو تعدد مصادر القرار العسكري حيث قيادة عمليات نينوى من جهه والحشد الشعبي من جهه ثانية، اضافة الى الفساد الموجود عند بعض القيادات العسكرية والأمنية والذي تحول واجبها من كشف الخلايا النائمة الى حماية الخلايا النائمة، وتحول من مطاردة الإرهابين الى ابتزاز اصحاب المعامل ومكاتب الصيرفه ومن يوجد لديه مال في مدينة الموصل".

وتابع، "اما الحلول التي سوف اعمل عليها وانا واثق سوف يقف معي كل اعضاء مجلس النواب من محافطة نينوى ومن زملائي من بقية المحافظات هي رفد شرطة نينوى بـ 15 آلاف شرطي من ابناء المحافظة اذا كانوا من المفصولين او تطوع جديد، وبعدها ينسحب الحشد والجيش من داخل المدينة الى طوق خارجي بحيث تكون مدينة الموصل خاضعة للشرطة فقط، فضلا عن نقل بعض القيادات العسكرية والاستخبارية".

وكان مركز الاعلام الامني أعلن، مساء امس الخميس، عن مقتل شخصين واصابة 11 اخرين، حصيلة التفجير الذي وقع في الجانب الأيمن من الموصل.
 


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37