مجلس القضاء الاعلى يقرر اطلاق سراح جميع متظاهري البصرة

Thu, 08 Nov 2018 12:01:36

184

عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم الخميس جلسته الدورية الثانية عشر من العام الحالي برئاسة القاضي فائق زيدان وحضور جميع أعضائه، فيما وجه بالتعامل بشفافية مع قضايا التظاهرات وإطلاق سراح الموقوفين المشاركين فيها في البصرة.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى  أن "جلسة للمجلس عقدت اليوم برئاسة القاضي فائق زيدان رئيس المجلس وحضور رئيسي الادعاء العام والإشراف القضائي ورؤساء المناطق الاستئنافية كافة لمناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول أعماله".

وأضاف أن "المجلس ناقش عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعماله تضمنت ترقية عدد من صنوف القضاة والمدعين العامين".

ووجه "المجلس القضاة بصورة عامة والسادة القضاة في محافظة البصرة بصورة خاصة التعامل مع قضايا المتظاهرين بشفافية وضرورة احترام حق التظاهر المكفول بموجب الدستور والقانون وإطلاق سراح وغلق قضايا المتظاهرين الذين لم يثبت ارتكابهم عمل تخريبي أو الاعتداء على الممتلكات الخاصة للمواطنين".


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37