الحلبوسي يلتقي الوفد القطري ويدعو قطر إلى المساهمة في إعادة إعمار العراق

Wed, 07 Nov 2018 14:19:26

250

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي دولة قطر إلى المساهمة في إعادة إعمار العراق وتفعيل الجانب الاستثماري معه .
وذكر بيان لمكتبه  اليوم ان " الحلبوسي استقبل، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك وعلى المجالات كافة. كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة ".
وأكد الحلبوسي بحسب البيان " حرص العراق على تعزيز وتطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وسعيه إلى بناء علاقات دولية متوازنة مبنية على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها". 
كما دعا الحلبوسي دولة قطر إلى " المساهمة في حملة إعادة الإعمار، وتفعيل الجانب الاستثماري مع العراق" ، مؤكدا " سعي البرلمان في توفير التسهيلات كافة من خلال القوانين والتشريعات التي من شأنها توفير بيئة استثمارية آمنة".
ودعا رئيس مجلس النواب إلى توفير الأولوية في تشغيل الأيدي العاملة العراقية ضمن الاستثمارات القطرية المزمع إنشاؤها في العراق". 
وما يتعلق بملف مكافحة الاٍرهاب في العراق والمنطقة شدد الحلبوسي على " دور العراق البارز في القضاء على عصابات داعش الإجرامية نيابة عن العالم، من خلال التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية العراقية؛ للدفاع عن أمن المنطقة بأسرها وتحرير البلاد من الجماعات الإرهابية المتطرفة.
بدوره أكد وزير الخارجية القطري " استعداد بلاده لفتح جميع آفاق التعاون وتعزيز الصداقة التاريخية مع العراق حكومة وشعبا ".


محلل اسرائيلي: سلاح الجوي الاسرائيلي قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا

قال المحلل والاكاديمي الاسرائيلي ايدي كوهين يوم السبت ان السلاح الجوي لبلاده قصف نقاطا للحشد الشعبي في العراق بمحافظة الانبار وعلى الحدود مع سوريا.

25/05/2019 15:24:30

وسائل اعلام اميركية تنشر معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011

نشرت وسائل اعلام اميركية معلومات جديدة حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان عام 2011 .

24/05/2019 16:02:31

صحيفة امريكية تكشف فحوى مكالمة هاتفية بين قاسم سليماني و قيس الخزعلي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، ذكرت فيه أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ"عصائب أهل الحق" في العراق، وبالأمين العام لحزب الله ح

24/05/2019 13:38:28

بالوثيقة.. جنح الرصافة تصدر حكماً لصالح حنان الفتلاوي بشأن دعوى تشهير

اصدرت محكمة جنح الرصافة حكم ضد المدانه ((سهيلة عباس حمزة حسين)) بدفع غرامة ماليه مقدارها مليون دينار، وفق احكام المادة 434 ق ع ،

23/05/2019 13:49:16