روائية عراقية تتعرض لحملة انتقادات بسبب تغريدة قديمة لها تمجد فيها " صدام حسين "

Wed, 07 Nov 2018 14:16:07

266

علّقت الروائية والكاتبة العراقية شهد الرواي، على إغلاقها صفحاتها الشخصية في “فيس بوك”وتويتر”، بعد تداول تغريدة قديمة لها، مجدّت فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وقالت الراوي لموقع لـ“إرم" الاماراتي إن أحد “المغرضين” عثر على تعليق قديم لي يعود إلى عام 2011، بشأن حقبة صدام حسين، وأنا لم أنف ذلك، وكتبت توضيحًا عن موقفي من السياسة بشكل عام، خاصة أنني غادرت العراق عام 2003 وعمري 16 سنة، ولم أخض في الجدل الطائفي والسياسي”.
وأضافت الراوي “أن الشخص المغرض أنفق يومه في حسابي، ولم يعثر لي بين مئات المنشورات على زلة، سوى تعليق قديم يعود إلى ثماني سنوات جرت خلالها مياه كثيرة، ونضجت فيها آراء منفعلة، فالإنسان هو ليس نفسه قبل 8 سنوات، وأي شخص لا يراجع مواقفه يتحوّل عقله إلى كتلة من الكونكريت”.
واعتبرت ما حصل هجمة قاسية، وفيها استهداف شخصي، مؤكدة ” سأبقى كما أنا، أحب بلدي وأحب أبناءه، وأحاول أن أساهم في تقدّمه من مكاني المتواضع.
وتتعرض الراوي، منذ نشر روايتها “ساعة بغداد” إلى انتقادات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمهم أن الرواية لا ترقى إلى الاحتفاء الذي نالته، ويتجدد الجدل بشان “ساعة بغداد”، مع كل إعلان عن حصد الرواية جائزة أو احتفاء جديد.

وخلال الأسبوع الماضي.. أخذت الانتقادات منحى آخر، حيث تعرضت صفحة الراوي على فيسبوك، وحسابها على تويتر، للتدقيق من مستخدمين غاضبين، وذلك بعد حصول روايتها “ساعة بغداد” على جائزة مهرجان ادنبرة الدولي.

واضطرت الرواي، بعد تداول تغريدتها بشأن صدام حسين، إلى اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي وغلق حساباتها على منصات “تويتر وفيسبوك”.


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40