البناء تضغط لتسمية الفياض وزيراً للداخلية في العراق

Tue, 06 Nov 2018 15:50:27

159

هدد أعضاء في كتلة "البناء" الذي يضم معظم فصائل الحشد الشعبي بتسمية رئيس الحشد سابقاً فالح الفياض وزيراً للداخلية بالأغلبية، بحال لم تتوافق عليه الكتل وظل استمرار تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر برفضه لتسلم المنصب.

يأتي هذا فيما أفادت مصادر عراقية بأن مسؤول الملف العراقي في حزب الله اللبناني محمد الكوثراني يضغط على الكتل العراقية لتمرير تسمية فالح الفياض وزيراً للداخلية.

وتحدثت المصادر عن إصرار تحالف البناء ودولة القانون والفتح على تسمية فياض، وسط ضغوط إيرانية وروسية أيضاً لنيل فياض منصب وزير الداخلية، إضافة إلى تلقي فياض دعماً من الرئيس السوري بشار الأسد.

هذا وكشف مصدر مطلع أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يعتزم تقديم 5 وزراء مرشحين إلى مجلس النواب خلال جلسة يتوقع أن تعقد اليوم الثلاثاء.

وتوقع المصدر أن يتم إدراج التصويت كون جدول الأعمال خاليا من هذه الفقرة، حسب العربية.

وأوضح أن عبدالمهدي لم يكشف عن الاسم المرشح لشغل منصب وزير الدفاع لكون الحوارات لا تزال مستمرة بشأنه، بعد أن تعسر استقرار الكتل المعنية بتسميته على الاتفاق على اسم موحد، كما لم يقدم مرشح وزارة الهجرة والعدل.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37