التحقيق في سقوط الموصل يدخل المالكي دائرة الاتهام ويبعده عن منصبه والاخير يهدد ويعود

Mon, 05 Nov 2018 06:39:04

684

 افادت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الاثنين ان اعادة فتح ملف سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش من شأنه ابعاد رئيس ائتلاف دولة القانون عن منصب نائب رئيس الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في عددها الصادر اليوم، ان تحركا برلمانيا انطلق بهذا الشأن بعد كشف تفاهمات بين رئيس الجمهورية برهم صالح، مع المالكي لتوليه منصب نائب الرئيس.

واضافت المصادر ان التحرك البرلماني الجديد يتزامن مع مشروع سيناقشه البرلمان يقلص عدد نواب رئيس الجمهورية من ثلاثة الى واحد.

ولفتت المصادر الى ان مجموعة من النواب عكفت على منذ نحو 10 ايام على جمع الوثائق التي تدين المالكي، والتجاوزات السياسية والادارية والمالية التي قام بها خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، مؤكدة ان الملف الابرز الذي سيعاد فتحه هو سقوط الموصل.

وردفت المصادر ان البرلمان السابق حمل المسؤولية الكاملة عن سقوط الموصل المالكي الا ان ايا من العقوبات والمحاسبة لم تتم دون معرفة الاسباب.

في غضون ذلك نقل مصدر برلماني عراقي عن المالكي توعده للجهات التي تسعى لإعادة مثل هكذا ملفات، مؤكدا تمسكه بمنصب نائب رئيس الجمهورية، مسلحا بقرار المحكمة الاتحادية الذي اعاده الى الموقع العام الماضي رغم قرار البرلمان تحميله المسؤولية في سقوط الموصل.

وهدد المالكي وفقا للمصادر بفتح ملفات "كبيرة" كفيلة بكشف كل الحقائق عن تجاوزات بعض القوى السياسية في البرلمان ما سيفقدها شعبيتها امام الرأي العام.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37