سرايا السلام تطرد عددا من قياداتها وتمنع العمل في اي مشرع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري

Sat, 03 Nov 2018 16:01:09

264

أعلنت سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، السبت، طرد عدد من قياداتها بما فيهم ناجي المرياني القائد السابق لعمليات سامراء.

وذكر بيان صادر عن السرايا اليوم 3 تشرين الثاني 2018 أن "هذا الامر جاء تنفيذا لتوجيهات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من اجل الاستمرار بعمليات الاصلاح والقضاء على الفاسدين في جميع المفاصل".

وأضاف أنه "لا يسمح لمنتسبي سرايا السلام العمل بأي مشروع تجاري او اقتصادي تحت المسمى العسكري".

ولفت الى ان "القيادات التي تم طردها هي (ناجي المرياني، وصفي، حسن الغراوي، احمد لفتة)".

وجاء في بيان آخر أنه "من أجل الاستمرار لإطاعة التوجيهات والأوامر التي اختطها وأصدرها السيد مقتدى الصدر لمحاربة الفساد والمفسدين والإستمرار معه للنهوض بمشروعه الإصلاحي على كافة المستويات ولمقتضيات المصلحة العامة ومراعاة للدور الجهادي والوطني لتشكيلات سرايا السلام وحفاظا على سمعة واعتبار الجهاد والمجاهدين تنسب ما يلي:-

أولا: إبعاد كل من يثبت تورطه بالفساد المالي والإداري من تشكيلات سرايا السلام والبراءة من أفعاله التي تنافي المبادئ الإصلاحية والتي ينادي بها "راعي الإصلاح" الصدر.

ثانيا: عدم السماح بالأعمال المدنية ضمن تشكيلات سرايا السلام على الإطلاق.

ثالثا: إلى كافة الأخوة من مجاهدي سرايا السلام، التقيد والإلتزام بما يصدر من المعاونية الجهادية (أوامر - توجيهات) والتي تتعلق بالشأن العسكري بما يؤمن وحدة السرايا وانضباطها.

رابعا: عدم السماح بأي عمل تجاري أو اقتصادي يمارس عبر تشكيلات سرايا السلام أو بإسمها.

خامسا: لا يوجد أي عمل أو تشكيل عسكري آخر ضمن سرايا السلام، سوى الذي يصدر من قبل الصدر أو القيادات المكلفة من قبله والمتمثلة بالمعاونية الجهادية.

سادسا: على كافة أفراد التشكيل المبارك الحفاظ على سرية العمل وعدم البوح وكذلك عدم النشر غير المنضبط في مواقع التواصل الاجتماعي، وبخلافة يعرض نفسه للمساءلة وفق الضوابط والسياقات المعمول بها.

سابعا: تشكيل لجنة قانونية لإقامة الدعاوى القضائية ضد كل من يسيء إلى تشكيل سرايا السلام.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37