العراق يرفع من طاقة انتاجه النفطي بحفر ابار جديدة

Thu, 11 Oct 2018 12:34:39

400

وقعت شركة الحفر العراقية احدى تشكيلات وزارة النفط عقدا مع شركة "سننكول" النفطية  لحفر (10) ابار في حقل القيارة النفطي .

وقال وكيل الوزارة لشؤون المصافي فياض حسن نعمة في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان الوزارة تحرص على تطوير وزيادة الانتاج في عدد من الحقول النفطية بمحافظة نينوى والمناطق المحررة بعد طرد عصابات داعش الإرهابية واستقرار الوضع الامني بفضل جهود قواتنا المسلحة والحشد الشعبي الابطال ، حيث بدأت الوزارة بتوسيع رقعة العمل لتطوير تلك الحقول بالجهدين الوطني والاجنبي .

واشار الى ان الوزارة عملت جاهدة على اعادة تاهيل وتطوير وتشغيل كافة الفعاليات النفطية في موقع القيارة ، حيث ان الانتاج من النفط الخام في تزايد مستمر ، فضلا عن اعادة تشغيل  المصافي في موقع القيارة ، حيث تعمل حاليا (3) وحدات انتاجية في المصفى من مجموع اربعة وحدات .

واضاف اننا نعمل جاهدين لزيادة الانتاج من النفط الخام في عدد من الحقول منها  (القيارة والنجمة وعين زالة وصفية).

والى ذلك قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب خلال المؤتمر ان خطط الوزارة تهدف الى دعم عمل الشركات الوطنية في مجال الاستكشاف والحفر  وغيرها  في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليص النفقات ، مشيرا الى ان الوزارة ماضية في خططها لتطوير الانتاج والاستثمار الامثل للغاز في كافة الحقول وايقاف حرقه في غضون العام 2022.

من جهته قال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد انه تم توقيع عقد مع شركة "سننكول" لحفر 10 آبار نفطية في حقل القيارة ، مشيرا الى ان ذلك ياتي ضمن نشاط الشركة الجديد بغية تفعيل الجهد الوطني بحسب استراتيجية وخطط الوزارة .

من جانبه قال مدير عام شركة سننكول "راميش فالوري"  ان شركته باشرت العمل من جديد في موقع القيارة النفطي بعد استقرار الوضع الامني ، وخلال ستة اشهر من العمل استطاعت الوصول الى انتاج 30 الف برميل باليوم ، وبعد توقيع العقد لحفر الابار وخلال شهر اذار المقبل سترتفع  معدلات الانتاج في الحقل لتصل الى (60) الف برميل باليوم وتخطط الشركة لزيادة  حفر عدد الابار الى (100) بئر خلال السنتين القادمتين للوصول الى معدلات انتاج اعلى وحسب المخطط لها .

واضاف لقد خلقنا فرص عمل في المنطقة للايدي العاملة العراقية بنسبة 95% من العمالة الموجودة في الحقل ، كما نسعى الى زيادة العمل في الحقل لخلق فرص عمل اكثر ، مضيفا ان الشركة قامت ايضا بأنشاء مجمع سكني للعاملين مع مركز للتدريب المهني وورش للعمل.


الغاء هبوط طائرة تركية في مطار بغداد الدولي وعودتها الى اسطنبول

عادت رحلة تركية الى ادراجها في مدينة اسطنبول بعد عدم تمكنها من الهبوط في مطار بغداد الدولي.

19/12/2018 09:10:14

مركز دراسات يسلط الضوء على علاقة قوات الحشد الشعبي بالدولة العراقية

سلط مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، الضوء على تركيبة القوات الأمنية في العراق وعلاقة فصائل الحشد الشعبي بالدولة العراقية، مبينا ان "العراق اليوم

19/12/2018 08:54:48

الاسوشيتدبرس تنشر تحليلاً للأوضاع المحتملة في الشرق الاوسط خلال 2019 بلدان ستعمها الفوضى

نشرت وكالة "أسوشيتدبرس" تحليلًا للأوضاع المحتملة في الشرق الأوسط خلال العام القادم بناء على ما حدث في 2018.

19/12/2018 06:27:34

الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34