سحب رعدية تتجه نحو أجواء العراق وتوقعات بهطول الأمطار

Thu, 11 Oct 2018 12:26:23

266

تشير التوقعات الجوية إلى وجود سحب رعدية وزخات امطار على مناطق متفرقه من مدن الشمال منها( شرق اربيل ودهوك وغرب الموصل وشمال الانبار).

وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية إن سحبا ركامية رعدية تتجه من حدود السعودية لتوثر على الانبار وتتجه شمالا.

وتوقع أن يستمر هطول زخات أمطار رعدية على الانبار خصوصا الرطبه، تشتد مساء اليوم والرياح في شمال وغرب البلاد تكون مابين شمالية شرقية وشمالية الاتجاه معتدلة تنشط مع فرص لتصاعد الغبار الناتج من السحب الرعدية.

وتابع عطية انه وخلال يوم غد الجمعة هناك فرصة للامطار في اماكن متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة والنجف والنخيب وكربلاء وديالى وصلاح الدين وبابل وواسط والديوانية وغرب السماوة قرب الحدود وربما تشمل زخات من الامطار شمال ذي قار خلال الليل اضافه الى كركوك واربيل.

وأضاف: أما مدن الوسط والجنوب فالرياح فيها ستكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية خفيفة السرعه ولاتوجد فيها فرص للامطار.

وتوقع المتنبئ الجوي أن تستمر الرطوبه والرياح الجنوبية الشرقية في الوسط والجنوب مع ميل للسكون احيانا او الاتجاه الشمالي الشرقي الذي يقلل من معدلات الرطوبه في الاجواء احيانا.

واوضح أن "درجات الحرارة تشهد انخفاظا بعدة درجات خلال نهار السبت او الاحد المقبل ويستمر الانخفاض بالتدريج خلال ايام الاسبوع ايضا.. واجواء شبه حارة الى معتدله نهارا ومعتدله ليلا ..مع برودة ليلا في مدن الشمال.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار تستمر لماتبقى من اليوم والليلة وخلال الايام القادمة ايضا في معظم المدن تقريبا.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04