سحب رعدية تتجه نحو أجواء العراق وتوقعات بهطول الأمطار

Thu, 11 Oct 2018 12:26:23

186

تشير التوقعات الجوية إلى وجود سحب رعدية وزخات امطار على مناطق متفرقه من مدن الشمال منها( شرق اربيل ودهوك وغرب الموصل وشمال الانبار).

وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية إن سحبا ركامية رعدية تتجه من حدود السعودية لتوثر على الانبار وتتجه شمالا.

وتوقع أن يستمر هطول زخات أمطار رعدية على الانبار خصوصا الرطبه، تشتد مساء اليوم والرياح في شمال وغرب البلاد تكون مابين شمالية شرقية وشمالية الاتجاه معتدلة تنشط مع فرص لتصاعد الغبار الناتج من السحب الرعدية.

وتابع عطية انه وخلال يوم غد الجمعة هناك فرصة للامطار في اماكن متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة والنجف والنخيب وكربلاء وديالى وصلاح الدين وبابل وواسط والديوانية وغرب السماوة قرب الحدود وربما تشمل زخات من الامطار شمال ذي قار خلال الليل اضافه الى كركوك واربيل.

وأضاف: أما مدن الوسط والجنوب فالرياح فيها ستكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية خفيفة السرعه ولاتوجد فيها فرص للامطار.

وتوقع المتنبئ الجوي أن تستمر الرطوبه والرياح الجنوبية الشرقية في الوسط والجنوب مع ميل للسكون احيانا او الاتجاه الشمالي الشرقي الذي يقلل من معدلات الرطوبه في الاجواء احيانا.

واوضح أن "درجات الحرارة تشهد انخفاظا بعدة درجات خلال نهار السبت او الاحد المقبل ويستمر الانخفاض بالتدريج خلال ايام الاسبوع ايضا.. واجواء شبه حارة الى معتدله نهارا ومعتدله ليلا ..مع برودة ليلا في مدن الشمال.

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار تستمر لماتبقى من اليوم والليلة وخلال الايام القادمة ايضا في معظم المدن تقريبا.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37