مصدر: عبد المهدي يقدم تشكيلته الحكومية الى البرلمان بهذا الوعد

Thu, 11 Oct 2018 06:17:51

467

قال مصدر سياسي مطلع في بغداد إن رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة عادل عبد المهدي "ينوي تقليص الفترة الزمنية الممنوحة له بموجب الدستور لتشكيل حكومته وعرضها أمام البرلمان لنيل الثقة".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" بعددها الصادر اليوم الخميس عن المصدر قوله إن "عبد المهدي وأعضاء فريق العمل الخاص به أعدوا العدة لأن يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي هو اليوم الأخير لاكتمال التشكيلة الحكومية والذهاب بها إلى البرلمان"، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء المكلّف "بدأ بتسلم الأسماء من بعض الكتل على أن يستكمل تسلمها خلال الأيام القليلة المقبلة".

وسُئل المصدر هل يمكن أن يستفيد عبد المهدي أيضاً من المتقدمين لشغل الحقائب الوزارية عبر البوابة الإلكترونية التي فتحها من أجل تقديم طلبات بهذا الخصوص، فأجاب بأن رئيس الوزراء المكلّف "ضرب بهذه الخطوة عصفورين بحجر واحد. فقد مارس ضغوطاً على الكتل السياسية للإسراع في تقديم أسماء مرشحيها لئلا يضطر إلى الاختيار من الأسماء التي جاءت عبر النافذة الإلكترونية، كما أنه في الوقت ذاته يكون قد حصل على قاعدة معلومات ثمينة جداً لكفاءات في مختلف التخصصات يمكن الاستفادة منهم في مواقع مختلفة في المستقبل".


الغاء هبوط طائرة تركية في مطار بغداد الدولي وعودتها الى اسطنبول

عادت رحلة تركية الى ادراجها في مدينة اسطنبول بعد عدم تمكنها من الهبوط في مطار بغداد الدولي.

19/12/2018 09:10:14

مركز دراسات يسلط الضوء على علاقة قوات الحشد الشعبي بالدولة العراقية

سلط مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، الضوء على تركيبة القوات الأمنية في العراق وعلاقة فصائل الحشد الشعبي بالدولة العراقية، مبينا ان "العراق اليوم

19/12/2018 08:54:48

الاسوشيتدبرس تنشر تحليلاً للأوضاع المحتملة في الشرق الاوسط خلال 2019 بلدان ستعمها الفوضى

نشرت وكالة "أسوشيتدبرس" تحليلًا للأوضاع المحتملة في الشرق الأوسط خلال العام القادم بناء على ما حدث في 2018.

19/12/2018 06:27:34

الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34