اندلاع نزاع عشائري "عنيف" شرقي بغداد

Thu, 11 Oct 2018 06:16:15

861

افاد مصدر أمني مسؤول وشهود عيان يوم الخميس ان نزاعا عشائريا مسلحا اندلع في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر والشهود ، ان نزاعا عشائريا "عنيفا" استخدمت فيه أسلحة رشاشة اندلع في الساعات الأولى من فجر اليوم في قطاع 27 بمدينة الصدر بين أبناء عشيرة واحدة وهم "الحمران البومحمد".

وأضاف المصدر والشهود ان النزاع احدث هلعا بين سكان القطاع المذكور والمناطق القريبة منه لشدة استخدام الاطلاقات النارية العشوائية، مشيرين الى ان القوات الأمنية قد توجهت الى مكان الحادث لإيقاف النزاع.

ويلجأ معظم الاشخاص في العراق وخاصة محافظات الوسط والجنوب الى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم من خلال تسويتها او تعويض المعتدى عليه بمبالغ مالية لما لحقه من اضرار مادية او معنوية.

ويشير مراقبون الى ان لجوء الافراد الى العشيرة في توفير الحماية اللازمة لهم من المخاطر واسترداد حقوقهم دليل على ضعف القانون في البلاد، وترجيح الكفة لسيادة الاعراف القبلية على الدولة المدنية.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37