سائرون يكشف عن جهات منفذة للاغتيالات في البصرة حلت بدلاً عن الحكومة

Wed, 10 Oct 2018 12:50:46

1920

 كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن سبب ازدياد عمليات الاغتيال والقتل في محافظة البصرة.

وقال النائب عن التحالف رامي السكيني  ان "عمليات الاغتيال في البصرة ليس سياسية، لكن بعضها قد يكون حزبي ميليشياوي، وبعضها لأسباب اقتصادية".

وأضاف ان "أغلب عمليات القتل تكون بسبب تصفية الحسابات العشائرية"، مبينا ان "بعض عمليات القتل ناتجة عن خلافات بين عصابتين، بشأن الاموال والسرقات".

وأوضح السكيني، وهو نائب عن محافظة البصرة ان "سبب كل ما يجري في المحافظة من عمليات قتل واغتيالات، هو كونها غير مستقرة أمنياً"، منوها الى ان "المؤسسة الامنية لم تؤخذ دورها ومكانها بشكل صحيح، ولهذا حلت مكانها حكومة العصابات والميليشيات".

وتزايدت وبشكل ملحوظ عمليات الاغتيالات في البصرة بحق ناشطين وناشطات بالتظاهرات وشخصيات معروفة في المجتمع العراقي، ما دعا الى تكليف رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزارة الداخلية والاستخبارات باتخاذ التدابير اللازمة.

واتهم تقرير لقناة "الحرة" الممولة من قبل الولايات المتحدة الامريكية، وكالة "مهر" الإيرانية بتحريض ميليشيات موالية لطهران على تنفيذ تلك الاغتيالات بحق الناشطين عقب الاحتجاجات والاضطرابات التي شهدتها محافظة البصرة في شهر أيلول الماضي والتي تسببت بحرق القنصلية الإيرانية العامة في البصرة.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37