سائرون يكشف عن جهات منفذة للاغتيالات في البصرة حلت بدلاً عن الحكومة

Wed, 10 Oct 2018 12:50:46

2029

 كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن سبب ازدياد عمليات الاغتيال والقتل في محافظة البصرة.

وقال النائب عن التحالف رامي السكيني  ان "عمليات الاغتيال في البصرة ليس سياسية، لكن بعضها قد يكون حزبي ميليشياوي، وبعضها لأسباب اقتصادية".

وأضاف ان "أغلب عمليات القتل تكون بسبب تصفية الحسابات العشائرية"، مبينا ان "بعض عمليات القتل ناتجة عن خلافات بين عصابتين، بشأن الاموال والسرقات".

وأوضح السكيني، وهو نائب عن محافظة البصرة ان "سبب كل ما يجري في المحافظة من عمليات قتل واغتيالات، هو كونها غير مستقرة أمنياً"، منوها الى ان "المؤسسة الامنية لم تؤخذ دورها ومكانها بشكل صحيح، ولهذا حلت مكانها حكومة العصابات والميليشيات".

وتزايدت وبشكل ملحوظ عمليات الاغتيالات في البصرة بحق ناشطين وناشطات بالتظاهرات وشخصيات معروفة في المجتمع العراقي، ما دعا الى تكليف رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزارة الداخلية والاستخبارات باتخاذ التدابير اللازمة.

واتهم تقرير لقناة "الحرة" الممولة من قبل الولايات المتحدة الامريكية، وكالة "مهر" الإيرانية بتحريض ميليشيات موالية لطهران على تنفيذ تلك الاغتيالات بحق الناشطين عقب الاحتجاجات والاضطرابات التي شهدتها محافظة البصرة في شهر أيلول الماضي والتي تسببت بحرق القنصلية الإيرانية العامة في البصرة.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04