الامن يطيح بعنصر من "جيش دابق" وسط بغداد

Wed, 10 Oct 2018 12:43:39 | عدد القراءات : 652

اعلن جهاز الامن الوطني العراقي يوم الأربعاء عن القاء القبض على عنصر بما يسمى ب"جيش دابق" التابع لتنظيم داعش وسط العاصمة الاتحادية بغداد.

وقال الجهاز في بيان اليوم، انه "بمتابعة  حثيثة ومقاطعة  المعلومات المتوفرة حول نية التنظيمات الارهابية ضرب الاستقرار الامني في محافظة بغداد عبر تنقل عناصرها بين محافطة نينوى التي تشهد عملية الانذار الاخير  لضرب جيوب التنظيمات الارهابية مفارز جهاز الامن الوطني وبالتنسيق مع مفارز الامن السياحي وزارة الداخلية والقوى الماسكة للارض تلقي القبض على مطلوبا بقضايا ارهابية ينتمي الى مايعرف بجيش دابق ومفارز دولة التمكين مطلوبا بقضايا ارهابية لمحكمة التحقيق المركزية".

وأضاف البيان انه "تم تسليم المتهم لاستكمال الاجراءات الاصولية بحقه وتشير المعلومات الاولية ان المتهم تلقى تدريبا خاصا على تنفيذ عمليات الاغتيال والاقتحامات بمعسكرات  التنظيم في سوريا تحت اشراف قادة اجانب (اوزبك وشيشان)".


ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33