جنرال بريطاني: روسيا تهزمنا في العراق

Wed, 10 Oct 2018 05:41:25

1157

اعترف الجنرال البريطاني فيليكس غيدني، بنجاح الجهود الإعلامية التي تبذلها روسيا في العراق وسوريا، مما يكسبها ثقة مواطنيهما، على حساب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر سنوي عقدته جمعية القوات البرية الأمريكية في واشنطن، اليوم الثلاثاء، قال غيدني (الذي غادر مؤخرا منصب نائب قائد عمليات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" في العراق وسوريا)، إن موسكو ودمشق تخوضان "عمليات إعلامية مكثفة"، عبر زرع "معلومات كاذبة وروايات مشوهة" للأحداث.

واستشهد غيدني بصور لجنود روس يوزعون مساعدات إنسانية في سوريا وكذلك بصور للرئيسين الروسي، والسوري جنبا إلى جنب، للفت الانتباه إلى فعالية جهود موسكو الإعلامية.

وتابع ان "الروس ناجحون في ذلك فعلا. إنهم أكثر مهارة منا".

وأضاف "نشاهد حملة إعلامية مدروسة ودؤوبة تهدف إلى التشهير بحملة التحالف. وبرأيي إننا في كثير من عواصمنا، لم ندرك أننا خاسرون".

وبهذا الصدد، دعا غيدني الغرب إلى تفعيل جهوده في المجال الإعلامي، كي تكتسب هذه الجهود شكل "معركة حقيقية متعددة الميادين" ضد التأثير الإعلامي الروسي.


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37