الحلبوسي يدعو التعليم إلى إيجاد حل يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث

Mon, 08 Oct 2018 17:01:40

965


دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث، ويضمن المحافظة على رصانة التعليم.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لمجلس النواب ، أن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، استقبل في مكتبه مساء اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، واستعرض اللقاء بشكل مفصل واقع العمل التعليمي في الجامعات والمعاهد والتحديات التي تواجهه مع بدء العام الدراسي الجديد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث جملة ملفات تتعلق بالطلبة الخريجين الأوائل وأهمية استيعابهم واحتضانهم، فضلا عن الكفاءات العلمية التدريسية وسبل دعمهم ورعايتهم وإنصافهم، وبرامج تطوير الجامعات وتوسيع أقسامها، وإنشاء مراكز الدراسات والأبحاث العلمية".

من جانبه أكد العيسى، بحسب البيان، عزم وزارته "دراسة الموضوع في لجنة الرأي داخل الوزارة والخروج بالحلول المناسبة التي تنسجم مع القوانين وتوجهات الوزارة".

إلى ذلك، أكد الحلبوسي خلال اللقاء على "أهمية ومكانة مؤسسات التعليم العالي ودورها الفاعل في دعم المسيرة العلمية والارتقاء بواقع المجتمع في جميع المجالات"، لافتاً إلى أن "مجلس النواب لن يدخر جهداً في تشريع وإقرار القوانين التي تعضد تلك المسيرة وتهيئ الأرضية الملائمة لنجاحها".

 


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26