الحلبوسي يدعو التعليم إلى إيجاد حل يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث

Mon, 08 Oct 2018 17:01:40

850

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث، ويضمن المحافظة على رصانة التعليم.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لمجلس النواب ، أن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، استقبل في مكتبه مساء اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، واستعرض اللقاء بشكل مفصل واقع العمل التعليمي في الجامعات والمعاهد والتحديات التي تواجهه مع بدء العام الدراسي الجديد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث جملة ملفات تتعلق بالطلبة الخريجين الأوائل وأهمية استيعابهم واحتضانهم، فضلا عن الكفاءات العلمية التدريسية وسبل دعمهم ورعايتهم وإنصافهم، وبرامج تطوير الجامعات وتوسيع أقسامها، وإنشاء مراكز الدراسات والأبحاث العلمية".

من جانبه أكد العيسى، بحسب البيان، عزم وزارته "دراسة الموضوع في لجنة الرأي داخل الوزارة والخروج بالحلول المناسبة التي تنسجم مع القوانين وتوجهات الوزارة".

إلى ذلك، أكد الحلبوسي خلال اللقاء على "أهمية ومكانة مؤسسات التعليم العالي ودورها الفاعل في دعم المسيرة العلمية والارتقاء بواقع المجتمع في جميع المجالات"، لافتاً إلى أن "مجلس النواب لن يدخر جهداً في تشريع وإقرار القوانين التي تعضد تلك المسيرة وتهيئ الأرضية الملائمة لنجاحها".

 


مقال تحليلي: يوضح مقدار الخسائر التي سيتكبدها العراق في حال اخرج قوات التحالف

ذكر مايكل نايتس الزميل الاقدم في معهد واشنطن، والذي عمل في جميع محافظات العراق منذ عام 2003 في مقال تحليلي له انه من المحتمل جدا أن يناقش مجلس النواب

22/02/2019 17:46:01

مفوضية حقوق الانسان تطالب وزارة الخارجية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدود

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل لإنقاذ عوائل عراقية طردتها السلطات الهنغارية إلى خارج الحدو

21/02/2019 18:03:46

خمس توصيات تصدر في ختام المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره

اعلن العراق، اليوم الخميس، التوصيات الصادرة عن البيان الختامي للمؤتمر الدولي الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره.

21/02/2019 14:39:42

منظمة انقاذ الاطفال: تطالب المجتمع الدولي بتأمين أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً في سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" يوم الخميس أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سور

21/02/2019 06:27:17