الحلبوسي يدعو التعليم إلى إيجاد حل يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث

Mon, 08 Oct 2018 17:01:40

770

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى إيجاد حل مناسب يعالج المطالبات بإعادة نظام التحميل والدور الثالث، ويضمن المحافظة على رصانة التعليم.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لمجلس النواب ، أن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، استقبل في مكتبه مساء اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، واستعرض اللقاء بشكل مفصل واقع العمل التعليمي في الجامعات والمعاهد والتحديات التي تواجهه مع بدء العام الدراسي الجديد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث جملة ملفات تتعلق بالطلبة الخريجين الأوائل وأهمية استيعابهم واحتضانهم، فضلا عن الكفاءات العلمية التدريسية وسبل دعمهم ورعايتهم وإنصافهم، وبرامج تطوير الجامعات وتوسيع أقسامها، وإنشاء مراكز الدراسات والأبحاث العلمية".

من جانبه أكد العيسى، بحسب البيان، عزم وزارته "دراسة الموضوع في لجنة الرأي داخل الوزارة والخروج بالحلول المناسبة التي تنسجم مع القوانين وتوجهات الوزارة".

إلى ذلك، أكد الحلبوسي خلال اللقاء على "أهمية ومكانة مؤسسات التعليم العالي ودورها الفاعل في دعم المسيرة العلمية والارتقاء بواقع المجتمع في جميع المجالات"، لافتاً إلى أن "مجلس النواب لن يدخر جهداً في تشريع وإقرار القوانين التي تعضد تلك المسيرة وتهيئ الأرضية الملائمة لنجاحها".

 


الغاء هبوط طائرة تركية في مطار بغداد الدولي وعودتها الى اسطنبول

عادت رحلة تركية الى ادراجها في مدينة اسطنبول بعد عدم تمكنها من الهبوط في مطار بغداد الدولي.

19/12/2018 09:10:14

مركز دراسات يسلط الضوء على علاقة قوات الحشد الشعبي بالدولة العراقية

سلط مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، الضوء على تركيبة القوات الأمنية في العراق وعلاقة فصائل الحشد الشعبي بالدولة العراقية، مبينا ان "العراق اليوم

19/12/2018 08:54:48

الاسوشيتدبرس تنشر تحليلاً للأوضاع المحتملة في الشرق الاوسط خلال 2019 بلدان ستعمها الفوضى

نشرت وكالة "أسوشيتدبرس" تحليلًا للأوضاع المحتملة في الشرق الأوسط خلال العام القادم بناء على ما حدث في 2018.

19/12/2018 06:27:34

الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34