إيران تتحدى السعودية في إنتاج النفط

Mon, 08 Oct 2018 12:55:03

268

شكك وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الاثنين، بقدرة السعودية على تزويد الأسواق بالنفط في حال انقطاع إمدادات النفط من إيران مع تطبيق العقوبات الأمريكية على قطاعها النفطي.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة النفط الإيرانية عن الوزير الإيراني قوله إن تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن تعويض غياب النفط الإيراني عن السوق هي "هراء".

وأضاف أن "تصريحات الأمير محمد بن سلمان لا يمكن أن ترضي إلا (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب. لا أحد غيره سيصدقه. نفط إيران لا يمكن أن تعوضه السعودية".

وتدخل عقوبات أمريكية، تستهدف قطاع النفط الإيراني، حيز التنفيذ في الـ4 من نوفمبر المقبل، وتمارس واشنطن ضغطا على الحكومات والشركات في كل أنحاء العالم لوقف وارداتها النفطية من إيران تماما.

وكان ولي العهد السعودي قد أكد أن الدول النفطية من أعضاء منظمة أوبك وغير الأعضاء فيها تصدر برميلين إضافيين من النفط مقابل برميل واحد مفقود من طرف إيران.

وقال محمد بن سلمان في تصريح لوكالة "بلومبرغ"، ردا على سؤال بشأن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخفيض أسعار النفط "في الحقيقة فإن الطلب الذي قدمته أمريكا للسعودية والدول الأخرى الأعضاء في أوبك هو التأكد من أنه إذا كان هناك نقص في المعروض من قبل إيران فإننا سنوفر ذلك وقد حصل ذلك".


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33