عراقيون يقبلون على حجز غرف للموت باكبر فندق بالعالم

Sun, 07 Oct 2018 18:05:49

487

أطلق مبرمجون عراقيون صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان “تطبيق مقبرة”، فيما بينوا أن التطبيق سيكون متاحا على الأجهزة الذكية قريبا.

وبحسب صورة التطبيق، فإنه يمكّن من حجز مساحة دفن داخل مقبرة “وادي السلام” في النجف والتي تعد أكبر مقابر العالم.

ونشرت الصفحة مقالا بعنوان “شنو هو (ما هو) تطبيق مقبرة؟”، قالت فيه “التطبيق راح يساعدك تحجز قبرك بسهولة واختيار المساحة المناسبة ونوعية البناء والدفع عبر وسائل الدفع الإلكترونية، حيث يمكنك حجز مساحة لقبرك خلال مدة لا تتجاوز 3 دقائق واستلام بيانات قبرك من خلال التطبيق”.

ونوهت إلى أنه “في حال أشرت إلى أحد أصدقائك بتعليق وشاركت المنشور سوف تحصل على خصم، وصديقك، يصل إلى 20 بالمئة عند حجز مساحتك الخاصة”.

ومقبرة وادي السلام هي أحد مقابر المسلمين وتقع في مدينة النجف في العراق، وتعد أكبر مقابر العالم حيث تغطي مساحتها سبع مئة هكتار وتحتوي حسب تقديرات على ما يقارب ستة ملايين قبر وأدرجت ضمن قائمة التراث العالمي. وقد حظيت المقبرة بشهرة واسعة بسبب الأحاديث والروايات التي تحكي عن فضلها، مما جعل الشيعة يرغبون في أن تكون هذه المقبرة مثواهم الأخير.

وتطبيق “مقبرة” يأتي بعد إطلاق تطبيق عراقي آخر أثار تفاعلا كبيرا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر الماضي تحت اسم “تمّن وقيمة”، وهي أكلة عراقية شعبية تعني الرز مع الحساء المدقوق بالحمص واللحم وتقدم عادة أيام عاشوراء.وتقدّم تطبيق “تمّن وقيمة” العراقي في متجر أبل، بعد 4 أيام من طرحه الشهر الماضي، محتلا المرتبة الـ36 في تطبيقات الأكل والشرب في المتجر الأميركي ومتفوقاً على تطبيقات عالمية مثل ماكدونالدز وكوكا كولا.

وسخرت صفحة على فيسبوك:

عراقي لكن@
تطبيق مقبرة للعراقيين.. اختر قبرك، صممه، زينه، حسنا نتمنى لك موتاً هنيئا.

واعتبر معلق:

Zahraa K. Chafat Al-Forati @
شكراً لجهودكم، أخيراً أحلامي أصبحت حقيقة والحياة بدأت تتطور وتصير سهلة بحيث حتى قبرك تستطيع أن تحجزه.. زين بلا زحمة.

وأكد معلق:

Mustafa  @Hashim@
أسوأ مدينة للعيش بغداد أكثر دولة ينتشر فيها الفساد العراق أكثر دولة فيها عمليات إرهابية العراق أكثر دولة من حيث الحرارة العراق  أكبر مقبرة في العراق.

وقالت معلقة:

ام نوراء @
قدر العراق حكامه؛ كلهم ناقصون، لا أحد منهم حاول بناءه وإعماره.


تقرير غربي يثير تسائل عن سبب غياب "مقتدى الصدر" عن المشهد العراقي منذ حوالي 50 يوماً

ذكرت موقع "اندبندنت عربية " البريطاني، ان غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغري

17/02/2019 06:22:45

ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40