عراقيون يقبلون على حجز غرف للموت باكبر فندق بالعالم

Sun, 07 Oct 2018 18:05:49

607

أطلق مبرمجون عراقيون صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان “تطبيق مقبرة”، فيما بينوا أن التطبيق سيكون متاحا على الأجهزة الذكية قريبا.

وبحسب صورة التطبيق، فإنه يمكّن من حجز مساحة دفن داخل مقبرة “وادي السلام” في النجف والتي تعد أكبر مقابر العالم.

ونشرت الصفحة مقالا بعنوان “شنو هو (ما هو) تطبيق مقبرة؟”، قالت فيه “التطبيق راح يساعدك تحجز قبرك بسهولة واختيار المساحة المناسبة ونوعية البناء والدفع عبر وسائل الدفع الإلكترونية، حيث يمكنك حجز مساحة لقبرك خلال مدة لا تتجاوز 3 دقائق واستلام بيانات قبرك من خلال التطبيق”.

ونوهت إلى أنه “في حال أشرت إلى أحد أصدقائك بتعليق وشاركت المنشور سوف تحصل على خصم، وصديقك، يصل إلى 20 بالمئة عند حجز مساحتك الخاصة”.

ومقبرة وادي السلام هي أحد مقابر المسلمين وتقع في مدينة النجف في العراق، وتعد أكبر مقابر العالم حيث تغطي مساحتها سبع مئة هكتار وتحتوي حسب تقديرات على ما يقارب ستة ملايين قبر وأدرجت ضمن قائمة التراث العالمي. وقد حظيت المقبرة بشهرة واسعة بسبب الأحاديث والروايات التي تحكي عن فضلها، مما جعل الشيعة يرغبون في أن تكون هذه المقبرة مثواهم الأخير.

وتطبيق “مقبرة” يأتي بعد إطلاق تطبيق عراقي آخر أثار تفاعلا كبيرا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر الماضي تحت اسم “تمّن وقيمة”، وهي أكلة عراقية شعبية تعني الرز مع الحساء المدقوق بالحمص واللحم وتقدم عادة أيام عاشوراء.وتقدّم تطبيق “تمّن وقيمة” العراقي في متجر أبل، بعد 4 أيام من طرحه الشهر الماضي، محتلا المرتبة الـ36 في تطبيقات الأكل والشرب في المتجر الأميركي ومتفوقاً على تطبيقات عالمية مثل ماكدونالدز وكوكا كولا.

وسخرت صفحة على فيسبوك:

عراقي لكن@
تطبيق مقبرة للعراقيين.. اختر قبرك، صممه، زينه، حسنا نتمنى لك موتاً هنيئا.

واعتبر معلق:

Zahraa K. Chafat Al-Forati @
شكراً لجهودكم، أخيراً أحلامي أصبحت حقيقة والحياة بدأت تتطور وتصير سهلة بحيث حتى قبرك تستطيع أن تحجزه.. زين بلا زحمة.

وأكد معلق:

Mustafa  @Hashim@
أسوأ مدينة للعيش بغداد أكثر دولة ينتشر فيها الفساد العراق أكثر دولة فيها عمليات إرهابية العراق أكثر دولة من حيث الحرارة العراق  أكبر مقبرة في العراق.

وقالت معلقة:

ام نوراء @
قدر العراق حكامه؛ كلهم ناقصون، لا أحد منهم حاول بناءه وإعماره.


تقارير صحفية: تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة

اكدت تقارير صحفية، تواصل التنافس الاميركي الايراني في العراق وبلوغها مستويات غير مسبوقة، وازدياد المخاوف من دفع بغداد ضريبة تجاذبات واشنطن - طهران، ف

22/05/2019 08:08:36

وفيق السامرائي: 4 مصالح أميركية يترتب على استهدافها اندلاع صدام بين واشنطن وطهران

حدد المدير السابق لمديرية الاستخبارات العسكرية العامة، وفيق السامرائي، الثلاثاء، المصالح الأميركية التي يترتب على ضربها واستهدافها ردا من واشنطن، فيم

21/05/2019 09:06:18

سيناريوهات عديدة قد تواجه العراق بصراع امريكا-ايران: فهل يكون ماسبق من حروب مجرد نزهة

بعد عقود من نزاعات متتالية، يجد العراق نفسه اليوم مجددا محور شد حبال بين الولايات المتحدة وإيران اللتين صعدتا خطابهما أخيرا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي

21/05/2019 09:00:33

فريق من الامم المتحدة يعثر على 12 مقبرة جماعية

عثر فريق أممي يحقق في المجازر التي تعرضت لها الأقلية الأيزيدية في العراق، على 12 مقبرة جماعية، ويعمل على جمع شهادات يمكن أن تستخدم أمام محاكم عراقية

21/05/2019 06:25:04