تشريعي ايراني بارز: برهم وعبدالمهدي يفهمان العلاقة معنا اكثر من سابقيهم

Sun, 07 Oct 2018 16:28:25 | عدد القراءات : 295

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة، أن الرئيس العراقي ورئيس الوزراء الجديدين، يفهمان العلاقات الإيرانية العراقية بشكل أفضل من المسؤولين السابقين، معربا عن ثقته في أن "الحكومة العراقية الجديدة لن تشهد أي نهج يدعم العقوبات الأمريكية ضد إيران".
وأفادت وكالة "خانة ملت"، التابعة لمجلس الشورى الإسلامي بأن فلاحت بيشة صرح اليوم الأحد، بأنه "مهما كان حجم الضغوط الأمريكية على العراق، فإن الرئيس العراقي ورئيس الوزراء الجديدين، يفهمون العلاقات الإيرانية — العراقية بشكل أفضل من المسؤولين السابقين".
وأضاف "لن تشهد الحكومة العراقية الجديد أي نهج يدعم العقوبات الأمريكية ضد إيران".
كما رحب فلاحت بيشة بإنتخاب برهم صالح رئيسا جديدا للجمهورية العراقية، وقال "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترحب بانتخاب برهم أحمد صالح رئيسا جديدا للعراق، كما ترحب بإنتخاب عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء العراقيين".
وتابع فلاحت بيشة: "إن تعزيز العلاقات الخارجية للعراق، والحفاظ على وحدة البلاد وسلامتها، ومنع تفكك العراق، والتعاون المتبادل مع دول المنطقة، تعتبر من أفكار ونهج جلال طالباني الراحل".
وقال رئيس لجنة الأمن القومي: "في السنوات الاخيرة، شهدنا مواقف للرئيس العراقي "برهم صالح" تشابه مواقف جلال طالباني، ومنها إدانته للعقوبات ضد إيران".
وأعرب فلاحت بيشة عن أمله بحدوث تطورات إيجابية جديدة في العراق، وقال: "نأمل أن نشهد تطورات إيجابية جديدة في السياسة العراقية".


ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33