تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي

Sat, 06 Oct 2018 09:45:47

365

بعدما قاد برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بتوتنهام في عقر داره بأربعة أهداف لهدفين، أكد عالم النفس الرياضي الشهير دون ماكفيرسون، أن نجم البارسا الأول ليونيل ميسي، يتحلى بصفة تمكنه من مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر.
وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن دون ماكفيرسون يرى أن تحلي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتواضع هو سر تألقه المستمر فوق المستطيل الأخضر منذ سنوات. 
وأضافت أن ماكفيرسون يرى أيضا أن شعور نجم برشلونة الأول بالتواضع يجعله يعتقد أن بإمكانه مواصلة التحسن أكثر فأكثر. وأوضح دون ماكفيرسون، الذي عمل مع عدد من النجوم في رياضات مختلفة، أنه "ليس هناك الكثير من الرياضيين العظماء، الذين يُمكنهم البقاء في القمة مثلما فعل ذلك ميسي". 
وأضاف: "معظم الرياضيين الذين وصلوا للقمة ينخفض مستواهم وثقتهم في أنفسهم في مرحلة ما، بيد أن ميسي شكّل استثناء". 
وتابع نفس المتحدث عن أفضل لاعب في العالم خمس مرات: "يتحلى ميسي بالتواضع ولا يتصف بالغرور. إنه يعلم أنه أفضل لاعب في العالم، لكنه يعتقد أنه قادر على فعل ما هو أفضل دائماً".
وأردف عالم النفس الرياضي البريطاني: "إنها مسألة شخصية سواء كانت تنشئة أو بيئة اللاعب أو حتى معتقدات أو المزيج من كل ذلك".
وأفاد دون ماكفيرسون أن "كريستيانو رونالدو لديه ذلك إلى حد ما، لكن ميسي الآن في الـ31 من العمر ويسيطر على مشاعره بشكل أفضل. هو لا يتفاعل مع القرارات، ولا يظهر الغضب عندما يخطئ زملائه، ولا يثير ضجة عندما يصاب".
أكد نفس المتحدث أن ميسي يرى أسرع من باقي اللاعبين فوق المستطيل الأخضر "لقد طور دماغه الكروي، وهو الآن متقدم على الجميع ويرى {مسبقاً} تمريرات الكرة وحركة اللاعبين".
وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص ولد بطلاً. واليابانيون لديهم كلمة تسمى "كايزن" وتعني طريقة عيش يكون فيها الشخص جائعاً دائماً للتحسن. وميسي لديه هذه الصفة".


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37