تلوث مياه البصرة يهدد نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

Fri, 05 Oct 2018 05:43:30

315

على خلفية حالات التسمم المتكررة في مدينة البصرة العراقية، أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مخاوفه حيال استضافة البصرة لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين فريقي القوة الجوية العراقي والتين عسير التركمانستاني المقرر أن تجرى الشهر الحالي.

وبحسب ما نقلت مواقع إخبارية عراقية عن مصادر في نادي القوة الجوية، فإن الاتحاد الآسيوي عبّر عن قلقه مما تشهده البصرة خلال الفترة الأخيرة، حيث تسمم لاعبو فريقي الحسين وأربيل، إضافة إلى سفيرِ الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، رامون بليكوا، نتيجة تلوث مياه الشرب، ما حدا بالاتحاد الآسيوي إلى طلب تغيير ملعب المباراة، حيث منح فريق القوة الجوية حتى السادس من الشهر الحالي لاختيارِ الملعب البديل الذي سيحتضن المباراةَ النهائية.

وكان بليكوا يجري جولة تفقدية على المشاريع الخدمية في مدينة البصرة الغنية بالنفط، والتي تشهد أزمة صحية غير مسبوقة نقل على أثرها أكثر من 90 ألف شخص إلى المستشفى بعدما تسمموا بالمياه الملوثة، وفق ما أفادت المفوضية العليا العراقية لحقوق الإنسان.

وشهدت المحافظة احتجاجات دامية، بدأت في تموز/يوليو الماضي ضد الفساد وانعدام الخدمات، ثم اتخدت منحىً تصاعدياً أسفر عن مقتل 12 متظاهراً خلال أسبوع واحد.


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33