تلوث مياه البصرة يهدد نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

Fri, 05 Oct 2018 05:43:30 | عدد القراءات : 222

على خلفية حالات التسمم المتكررة في مدينة البصرة العراقية، أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مخاوفه حيال استضافة البصرة لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين فريقي القوة الجوية العراقي والتين عسير التركمانستاني المقرر أن تجرى الشهر الحالي.

وبحسب ما نقلت مواقع إخبارية عراقية عن مصادر في نادي القوة الجوية، فإن الاتحاد الآسيوي عبّر عن قلقه مما تشهده البصرة خلال الفترة الأخيرة، حيث تسمم لاعبو فريقي الحسين وأربيل، إضافة إلى سفيرِ الاتحاد الأوروبي لدى بغداد، رامون بليكوا، نتيجة تلوث مياه الشرب، ما حدا بالاتحاد الآسيوي إلى طلب تغيير ملعب المباراة، حيث منح فريق القوة الجوية حتى السادس من الشهر الحالي لاختيارِ الملعب البديل الذي سيحتضن المباراةَ النهائية.

وكان بليكوا يجري جولة تفقدية على المشاريع الخدمية في مدينة البصرة الغنية بالنفط، والتي تشهد أزمة صحية غير مسبوقة نقل على أثرها أكثر من 90 ألف شخص إلى المستشفى بعدما تسمموا بالمياه الملوثة، وفق ما أفادت المفوضية العليا العراقية لحقوق الإنسان.

وشهدت المحافظة احتجاجات دامية، بدأت في تموز/يوليو الماضي ضد الفساد وانعدام الخدمات، ثم اتخدت منحىً تصاعدياً أسفر عن مقتل 12 متظاهراً خلال أسبوع واحد.


ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42

منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33