الفتح يكشف بالتفاصيل: الصدر والعامري وضعا اللمسات الاخيرة لرئيس الوزراء

Wed, 12 Sep 2018 17:11:18

1029

كشف تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، عن هدف زيارة زعيمه هادي العامري الى راعي تحالف سائرون، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز،  ان "هدف زيارة العامري الى الصدر، هو جمع تحالفي سائرون والفتح بكتلة كبيرة واحدة، فالتقارب كبير جداً بين الجانبين".
وأضاف الفايز ان "العامري والصدر، اتفقا انه في حال عدم اتمام الكتلة الواحدة بين الطرفين، سيكون هناك تنسيق عالٍ بين الجانبين بقضية تشكيل الحكومة الجديدة".
وأضاف القيادي في الفتح ان "الصدر والعامري وضعا اللمسات الأخيرة لمواصفات رئيس الوزراء المقبل، لكنهما لم يبحثا أسماء بعينها لهذه المناصب والمواقع".
والتقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، في النجف. بالتزامن مع أنباء عن "تقارب" بين تحالف الفتح، وتحالف سائرون الذي يدعمه الصدر، لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقلت حظوظ العبادي في بقائه بمنصبه بعد الاحداث التي شهدتها محافظة البصرة الغنية بالنفط، وتخلي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حليفه الأول عنه، إضافة الى موقف المرجعية العليا للشيعة في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني.

 


تقرير اممي: 6 دول استخدمت العنف الجنسي في الصراعات المسلحة.. في مقدمتها العراق.

كشف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استخدام 6 دول عربية لـ”العنف الجنسي”، كأداة حرب في الصراعات المسلحة، وذلك في تقرير ناقشه مجلس

24/04/2019 07:29:21

دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43