قطر توجه طلبا عاجلا بالتفاوض لإنهاء المقاطعة مع الدول الاربعة

Wed, 12 Sep 2018 09:13:15

611

وجهت دولة قطر طلبا عاجلا، اليوم الأربعاء، إلى دول المقاطعة الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، بيانا صادرا عن وزارة الخارجية القطرية، "طالبت فيه دول المقاطعة الأربع، بالجلوس على طاولة التفاوض لإنهاء ما أسمته بانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت في إطار الأزمة الخليجية والتي تضرر منها عدد كبير من الأفراد والأسر".


واضافت ان "هذا الطلب يأتي عقب ساعات من فشل قطر في استخلاص قرار من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بشأن المقاطعة".

وقال المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبيد سالم الزعابي، في بيان ألقاه باسم دول المقاطعة الأربع، إنه "على الجانب القطري إبداء نية حقيقية في فتح حوار مسؤول مع دول المقاطعة في إطار الوساطة الكويتية".

وأضاف الزعابي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "الدول الأربع أكدت في أكثر من مناسبة أن إجراءات المقاطعة التي اتخذتها لحماية أمنها وشعوبها ستنتهي في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة القطرية توقفها عن دعم وتمويل الإرهاب والاستجابة لشواغل دولنا التي أعلنت عنها قياداتنا مرارا وتكرارا وذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة".


تقرير اممي: 6 دول استخدمت العنف الجنسي في الصراعات المسلحة.. في مقدمتها العراق.

كشف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استخدام 6 دول عربية لـ”العنف الجنسي”، كأداة حرب في الصراعات المسلحة، وذلك في تقرير ناقشه مجلس

24/04/2019 07:29:21

دراسة حديثة: ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية

خلصت دراسة حديثة، أن ملايين الأشخاص حول العالم يستعملون كلمة سر سهلة للغاية، وهي الأرقام من 1 إلى 6، مما سهل عملية اختراق حساباتهم الإلكترونية.

22/04/2019 05:42:50

إحصائية رسمية: 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل

سجلت إحصائية رسمية أن 80 طفلاً (ذكور وإناث) وقعوا ضحايا لاعتداءات جنسية خلال عام واحد في ‏بابل، بواقع 65 دعوى مسجلة في محاكم المحافظة.‏

21/04/2019 09:14:21

صحيفة امريكية: داعشيات يهددن بالسكاكين النازحات بمخيم الهول شرقي سوريا

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن مجموعة من النساء المواليات لتنظيم "داعش" ترهب النازحين المقيمين في مخيم الهول شرقي سوريا.

20/04/2019 14:36:43