مصدر يكشف التوصل لاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث والعبادي خارج قوس

Wed, 12 Sep 2018 06:39:11

2640

كشف مصدر سياسي مطلع يوم الأربعاء عن توصل الكتل السياسية الى اتفاق بنسبة عالية على تسمية الرئاسات الثلاث، واستبعاد رئيس مجلس الوزراء الحالي حيدر العبادي من الحصول على ولاية ثانية.

وقال المصدر ، انه "خلال اليومين الماضيين كانت هناك لقاءات وحوارات مكثفة لقادة من الخط الاول حصرا في الكتل ببغداد تم خلالها الاتفاق على الرئاسات الثلاث"، مبينا ان "منصب رئيس البرلمان سيتم حسمه في الجلسة المقبلة للبرلمان".

وتابع المصدر انه "تم الاتفاق على مرشح تسوية لرئاسة الوزراء ولن يمنح العبادي ولاية ثانية".

و أشار المصدر الى ان "العبادي قد يحاول قلب الطاولة خلال لقاءه المسؤولين الأميركيين في نيويورك"، مستدركا القول ان "الامريكيين يدعمون مصالح لا اشخاص بالتالي لن يصرون على شخصية قلت حظوظها بين جميع القوى".

وقلت حظوظ العبادي في بقائه بمنصبه بعد الاحداث التي شهدتها محافظة البصرة الغنية بالنفط، وتخلي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حليفه الأول عنه إضافة الى رد واضح وصريح من المرجعية العليا للشيعة في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني بعدم منحه فرصة أخرى للأول.


هل بإمكان العراق تنفيذ الشرط الامريكي مقابل استثنائه من تطبيق العقوبات ضد إيران؟

حددت وزارة الخارجية الأمريكية، شرط منح العراق استثناء من تطبيق العقوبات ضد إيران، فيما قال باحث أمني إن استراتيجية ترامب بعيدة عن التدخلات العسكرية، و

18/11/2018 14:21:51

الاعلامي الساخر "احمد البشير" يوجه طلبا الى رئاسة البرلمان بخصوص "عضو"

وجه الإعلامي الساخر أحمد البشير، طلبا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بشأن الإعلامي والنائب عن تحالف "الفتح" وجيه عباس.

18/11/2018 08:18:42

وزير سابق: مجموع ما تم سرقتة من اموال العراق تجاوز ال’’ 1000 ’’ مليار دولار

كشف الوزير الاسبق محسن الشمري يوم الجمعة عن حجم الفساد في العراق ومجموع ما تم سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ال ١٠٠٠مليار دولار.

16/11/2018 17:04:40

جمعية البيئة والصحة العراقية في لندن توضح اسباب نفوق ملايين الاسماك في العراق

بعد مفاجأة نفوق ملايين الأسماك في العراق، ذكرت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية في المملكة المتحدة جيهان بابان، ان ظاهرة نفوق الأسماك الجماعي ليست ج

15/11/2018 08:22:56