قيادي بسائرون يصف شروط الصدر بـ"طوق النجاة" ويدعو للتعامل معها بايجابية

Fri, 10 Aug 2018 15:55:57

1177

وصف رئيس تحالف سائرون في ديالى برهان المعموري، الجمعة، الأربعون شرطاً التي وضعها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس وزراء جديد بـ"طوق النجاة"، داعياً القوى السياسية إلى التعامل معها بـ"إيجابية".

وقال المعموري في بيان ، إن "العراق يمر بمرحلة مفصلية وتاريخية تحدد بوصلة مسيرته الحضارية العريقة المليئة بالمفاخر والقيم والتقدم العلمي والمهني على مختلف المستويات"، مشيراً إلى أن "الكتل السياسية مدعوة لإثبات حسن نيتها وتصحيح علاقتها بالجماهير من خلال الاستجابة التامة لمطالبهم والسير بالبلاد إلى بر الأمان".


وأضاف المعموري، "لقد أثبتت نتائج الانتخابات مدى سخط وغضب الشعب العراقي على الطبقة السياسية التي حكمت البلاد منذ خمسة عشر عاماً حيث رفضت أغلب الوجوه التي حكمت على مدى السنوات السابقة"، لافتاً إلى "ضرورة التعامل مع تلك المعطيات بجدية وعدم تجاهل إرادة الجماهير الناقمة من الوضع الذي وصلت اليه البلاد من فساد وإرهاب وتخريب وجهل وتردي خدمات".

وأوضح المعموري، ان "الكتل السياسية مطالبةً اليوم بتحديد موقفها علناً أمام المرجعية الدينة والشعب العراقي دون لبس أو تمويه"، داعياً إلى "التحاق الكتل الفائزة بتحالف سائرون والتخلي عن المحاصصة الطائفية والعرقية والحزبية من أجل تشكيل حكومة قوية قادرة على إدارة البلاد بإرادة عراقية مهنية خالصة بعيداً عن التأثيرات الإقليمية والدولية".

واكد المعموري، أن "الشروط التي وضعها السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس مجلس الوزراء المقبل تعد بمثابة طوق النجاة للعراق من الغرق في بحر الفساد والمحاصصة وضياع الثروات"، مشدداً على "ضرورة إنقاذ الوطن من الخطر والأخذ بنظر الاعتبار الحالة المأساوية التي وصل إليها العراق بسبب السياسية الخاطئة التي سارت عليها الحكومات المتعاقبة".


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33