"النصر" يعلن الاتفاق مع ثلاثة اطراف على بنود الكتلة الأكبر ويتفاهم مع الديمقراطي الكوردستاني

Fri, 10 Aug 2018 13:52:49 | عدد القراءات : 1846

أعلن خالد العبيدي رئيس الوفد المفاوض لتحالف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الجمعة عن التوصل لاتفاق على بنود تمثل الخطوط العامة لتشكيل الكتلة الأكبر مع تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف "الوطنية" بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

وقال العبيدي (رئيس قائمة النصر في محافظة نينوى وراعي قائمة بيارق الخير)، في بيان اليوم، إن "المباحثات الأولية مع وفدي الحكمة والوطنية خرجت بنتائج ايجابية وتفاهمات مشتركة، مشيرا الى أن المباحثات اتفقت على وضع الخطوط العامة لبرنامج عمل الحكومة القادمة وضمن سقوف زمنية واضحة، مع التأكيد على ضرورة رفض مبدأ المحاصصة في تشكيل الحكومة".

واوضح انه "تم الاتفاق مع تيار الحكمة والقائمة الوطنية على وضع بنود الاتفاق ومناقشتها والاتفاق عليها تمهيدا لتوقيعها قبل اعلان تشكيل الكتلة الأكبر بشكل رسمي".

وبشأن أقرب الكتل لتحالف "النصر" لتشكيل الكتلة الأكبر، قال العبيدي: "نحن الآن بتوافق كبير مع تحالفات (سائرون) والحكمة والوطنية، اضافة الى وجود تفاهمات متقدمة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني ولدينا تواصل مع الأخوة في تحالف الفتح".

وتابع بالقول إن "أبواب تحالف النصر مفتوحة لجميع الكتل المؤمنة برفض مبدأ المحاصصة ومستعدة للمساهمة والتعاون في محاربة الفساد وملاحقة الفاسدين ومن أية جهة أو كتلة كانت، ولديها القدرة على إعادة بناء مؤسسات الدولة، والنظر في إعادة تشريع القوانين الخدمية والاستثمارية والاقتصادية القادرة على توفير أكبر عدد من فرص العمل للعاطلين، وضمان حياة حرة كريمة للعراقيين".


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42